التصنيفات
برامج سياحية بلجيكا

افضل برنامج سياحي في بلجيكا

افضل برنامج سياحي في بلجيكا

تقع مملكة بلجيكا في أوروبا الغربية ، على الحدود مع فرنسا وهولندا وألمانيا ولوكسمبورغ. يحدها بحر الشمال من الشمال وهي واحدة من الدول الست المؤسسة للاتحاد الأوروبي. تمتلك الدولة ثلاث لغات رسمية: الفرنسية والألمانية والهولندية ، مما يجعلها متنوعة بشكل فريد وتستحق الاستكشاف.

يبلغ عدد سكان صناعة السياحة في بلجيكا 11 مليون ونصف نسمة وتلعب دورًا مهمًا في الاقتصاد البلجيكي لأن البلاد بها العديد من مناطق الجذب السياحي التي يمكن إرجاعها إلى الحضارات القديمة والهندسة المعمارية الفريدة.

تواصل مع مسؤول السياحة في بلجيكا واتساب 0032474096504


السياحة في بلجيكا :

تعتبر بلجيكا جوهرة حقيقية لدول الأراضي المنخفضة الأوروبية ، وعلى الرغم من أن بلجيكا صغيرة ، إلا أنها مليئة بالعديد من المعالم والأسرار التي يجب على المسافرين استكشافها. من قرية والونيا الناطقة بالفرنسية في الجنوب إلى بلدة الماس الفلمنكية وساحل بحر الشمال ، يوجد في بلجيكا أيضًا برلمان أوروبي مضطرب ونصب تذكاري للحرب بين حدودها.

من خلال هذا المقال ، سنزور جميع المعالم السياحية في بلجيكا ، وسنقوم بجولة معًا في العاصمة وفي البرية الغنية ثقافيًا في الأردن ومونس ، وعلى طول الطريق!


أفضل وقت لزيارة بلجيكا :


أفضل وقت للسفر إلى بلجيكا هو أبريل إلى يونيو ومن سبتمبر إلى أكتوبر. الطقس في الربيع والخريف مذهل للغاية وسيجعلك بالتأكيد تشعر بالانتعاش. موسم الذروة في بلجيكا هو أشهر الصيف من يوليو إلى أغسطس.


تكلفة افضل برنامج سياحي في بلجيكا

في بلجيكا ، تبلغ تكلفة رحلة أسبوع لسائح متوسط ​​الحجم لشخصين حوالي 550 دولارًا أمريكيًا ، بما في ذلك الإقامة والطعام والنقل ومشاهدة المعالم السياحية ، باستثناء تذاكر الطيران.

أسعار الغذاء: تبدأ من 16 دولارًا للوجبة.

سعر الفندق: يبدأ من 51 دولارًا أمريكيًا في الليلة لشخصين في الليلة. يمكنك بسهولة حجز الفنادق في بلجيكا

محطات افضل برنامج سياحي في بلجيكا

افضل برنامج سياحي في بلجيكا

بلجيكا من دول العالم السياحية ذات تنوع كبير في السياحة وتعتبر بلجيكا من أجمل الوجهات السياحية في العالم لما تتمتع به من أماكن ساحرة ومناظر طبيعية خلابة نوفر لك خطة سفر لمدة 5 أيام إلى بلجيكا بما في ذلك أجمل مناطق الجذب السياحي في بلجيكا وأفضل الفنادق والمعالم الأثرية التي تستحق الزيارة


1- الوصول الى بلجيكا – بروكسيل

افضل برنامج سياحي في بلجيكا

عند وصولك إلى بروكسل ، بلجيكا حيث يقع فندقك ، ستضع أمتعتك ، ثم تستعد لبدء يومك السياحي الأول في بروكسل ، وترغب في معرفة المزيد عن المدينة ، ستتوجه إلى وسط المدينة.

يعد وسط المدينة القلب النابض للمدينة ، حيث يوجد به العديد من المطاعم والمتاجر والمقاهي ، حيث ستقضي وقتًا ممتعًا مع أحبائك ، وستتعرف من خلاله على المزيد عن المدينة.

توجه إلى Rogier Park الذي يشبه الغابة الصغيرة حيث توجد العديد من النباتات الرائعة والأشجار العالية وأماكن الترفيه ، بالإضافة إلى الملعب هناك ألعاب خشبية فريدة من نوعها.

اذهب إلى متحف الألعاب ، وهو أحد الأماكن الشهيرة في بروكسل ، وعندما تقضي أنت وأطفالك وقتًا ممتعًا للغاية ، ستشاهد العديد من الألعاب لمرة واحدة والعديد من الألعاب التي تبهرهم.

يمكنك تناول الغداء في أحد المطاعم المجاورة للمتحف والذي يقدم وجبات شهية.

توجه إلى الساحة الشهيرة في بروكسل ، Grand Place ، حيث يوجد عدد كبير من المباني الشاهقة الموحدة والمباني التاريخية القديمة الجميلة ، والتي تم بناؤها بطريقة رائعة ، وهي واحدة من المراكز السياسية والتجارية المهمة في بلجيكا ، وسوف ندع أنت تتجول بحرية.

اذهب إلى متحف الشوكولاتة الشهير.

يعرف شارع رويال جاليريز أقدم سوق في المدينة. هوبرت من الأماكن الرائعة التي يوجد بها العديد من المحلات التجارية والمطاعم والمقاهي ، سترى التاريخ الطويل للمباني القديمة والجدران والتماثيل التي كانت موجودة منذ مئات السنين ، وستحصل على شيء لم يكن لديك من قبل من قبل.

بعد الجولة ستذهب إلى منتزه بروكسل الذي يعتبر من أجمل الحدائق في بروكسل ، وقد تم بناء الحديقة عام 1776 ، وهناك العديد من النوافير الجميلة في المنتزه ، وسوف تقضي وقتًا ممتعًا مع الأطفال . مساحتهم الخاصة.

أفضل فنادق بلجيكا: فندق وارويك جراند بلاس في بروكسل ، فندق جراند سابلون في بروكسل ، نيو هامبشاير.


2- السياحة في بروكسيل

في اليوم السياحي الثاني في بلجيكا ، ستزور مجموعة متنوعة من المعالم السياحية ، وبعد وجبة فطور لذيذة في الفندق ، ستتوجه إلى أتوميوم الذي يعتبر من أجمل الوجهات السياحية.

افضل برنامج سياحي في بلجيكا

بعد وصولك إلى Atomium ، ستتمكن من الذهاب إلى المعرض الدائم ، وهو معرض عن تاريخ Atomium.

قم بزيارة معرض خاص يروي شيئًا مختلفًا كل عام

زيارة البرج الياباني والجناح الصيني والبرج الياباني وهي متاحف لسكان هاتين المدينتين والتي تحتوي على أعمال خزفية نادرة.

يمكنك استخدام التلسكوب الموجود في أتوميوم للاستمتاع بالمناظر البانورامية للمدينة.

اذهب إلى المتنزهات المصغرة في أوروبا ، حيث توجد العديد من المساحات الخضراء الجميلة والمطاعم التي تقدم أشهى المأكولات ، حيث يمكنك الاستمتاع بوجبة غداء لذيذة.

اذهب إلى الحديقة المائية في ياسيل ، المجاورة لحديقة أوروبا ، والتي تضم العديد من الألعاب المائية الجميلة وحمامات السباحة.

يمكنك تناول العشاء في أحد المطاعم المنتشرة في الحديقة المائية قبل العودة إلى الفندق


3- يوم سياحي في مدينة مونس

سيكون يومك السياحي الثالث في مونس ، نظرًا لتنوع السياحة والتاريخ والثقافة والترفيه ، ستقضي وقتًا ممتعًا للغاية في مونس ، وقبل كل شيء عليك الذهاب إلى قاعة المدينة.

ادخل إلى قاعة المدينة التي تحتوي على حديقة دومايور التي تضم العشرات من المناظر الطبيعية الخلابة ، وتحتوي على منطقة شاسعة للغاية حيث يمكنك إجراء المنافسات

اذهب إلى Borgo Master Park ، والذي سيمكنك من استئجار الدراجات واستكشاف الحديقة.

افضل برنامج سياحي في بلجيكا

اذهب الى برج الساعة الذي يعتبر من افضل الابراج في المدينة حيث يبلغ ارتفاعه 78 مترا ويزوره السياح من جميع انحاء العالم فهو مكان لعشاق المغامرة حتى تتمكن من تسلقها والاستمتاع بها. يُعرف بأنه أحد أهم مناطق الجذب السياحي في العالم.

تناول الغداء في أحد المطاعم الشهيرة في المدينة.

توجه إلى متحف Nome Smatik الذي يعد من أفضل المتاحف في المدينة لما يضمه من عملات وميداليات نادرة ورائعة.

اذهب إلى متحف Montoir Life الشهير ، الذي تحب زيارته بسبب الأعمال الفنية لأعظم الفنانين في العالم.

آخر مكان ستزوره اليوم هو قلعة بالويل ، والتي تحتوي على مئات الأعمال الرائعة والجميلة ، لذا ستتمكن من التقاط العديد من الصور بجوار الجدران المزخرفة بطريقة سحرية.

بعد يوم طويل وجميل في هذه المدينة الساحرة ، تناول العشاء في الفندق.


4- يوم سياحي في مدينة لوفان

في يوم سياحي رائع في بلجيكا ، ستزور مدينة لوفان الساحرة ، والتي تعد من المدن السياحية التي يجب زيارتها لقضاء يوم في بلجيكا.

بادئ ذي بدء ، ستذهب قاعة المدينة ، لأنها تعتبر تحفة معمارية كلاسيكية ساحرة تجذب السياح من جميع أنحاء العالم ، وتحتوي القاعة على أكثر من 236 تحفة مهمة ومؤثرة ، تستحق تقديرنا وتقديرنا صورهم.

ادخل إلى القاعة القوطية حيث يوجد سقف خشبي جميل مزين بالعديد من المنحوتات الساحرة

توجه إلى Abbey Park ، وهو مكان ساحر في المدينة ، ومكان مثالي للاستجمام وقضاء وقت ممتع مع الأطفال.

تناول الغداء في أحد المطاعم المتناثرة في الحديقة ، حيث يتم تقديم وجبات لذيذة.

اذهب إلى متحف فاندر كلاين Vander Klein Museum ، وهو أحد المعالم السياحية الشهيرة في لوفين وبلجيكا ، ويضم المتحف عشرات الآثار الثقافية والآثار ، بالإضافة إلى اللوحات التي رسمها العديد من كبار الرسامين ، بما في ذلك 3 أجزاء ،

يتضمن الجزء الأول عرض لوحات فنية دينية.

الجزء الثاني يتضمن النحت.

يقدم الجزء الثالث الحرف اليدوية.

في يوم جولتك يكون آخر مكان هو حديقة الدير لأنها أكثر الأماكن استرخاء بعد يومك الطويل من الجولة ، ويمكنك زيارة المعالم التاريخية هناك والتي تعود إلى القرن السادس عشر.

العودة إلى الفندق بعد يوم ممتع من السفر.


5- السياحة في مدينة غنت

سيكون آخر يوم سياحي في بلجيكا في مدينة غينت الساحرة ، بطقسها الساحر ومناظرها الخلابة ومناطقها الخضراء الجميلة ، لاحتوائها على العديد من المعالم السياحية التي تستحق الزيارة قبل مغادرة بلجيكا:

يعتبر برج الساعة من أهم المباني في مدينة خنت حيث يحتوي على العديد من الأسرار التاريخية للمدينة ، وسوف تتناول وجبة الإفطار في المطعم المجاور للمبنى.

اذهب إلى قلعة جرافنشتاين ، هذه قلعة رائعة ، تشتهر ببنيتها الرائعة ، لذا تسلل إليها

يتمتع D بتاريخ يزيد عن 100 عام ، وسوف تقضي وقتًا لا مثيل له بالقرب من نهر ليفي

بعد المرور بالقلعة المكونة من غرفتين ، ادخل إلى قاعة المدينة ، وتتميز هذه القلعة بالمباني الرائعة ذات الطراز المعماري العالي المستوى وتعد من أشهر الأماكن

افضل برنامج سياحي في بلجيكا

اذهب إلى موقع St. Te ، وهو أحد المواقع التاريخية المهمة في Ghent ، حيث توجد أنواع عديدة من المواقع التاريخية ، لذلك يمكنك العثور على دير تاريخي بجوار العديد من المباني القديمة القريبة حتى تتمكن من التجول في جميع معهم.

آخر معلم تاريخي هو متحف Ghent ، وهو مكان يجب زيارته قبل التوجه إلى Ghent. إنه متحف غينت الذي يحتوي على العديد من الآثار الثقافية الثمينة لتعريفك بتاريخ المدينة.

كما نؤكد لك في خطة السفر الخاصة بنا ، سنوفر لك أفضل الأماكن للتسوق وستحصل على هذه القائمة

  • سوق بلجيكا المفتوح Belgiun Open Market
  • الميدان الكبير Grand Place
  • بوليفارد دي واترلو Boulevard de Waterloo
  • سوق الأحد في بلجيكا Sunday Market In Belgium
  • بلاس دو ريو دي بال Place du Jeu de Balle Flea Market
  • جير دو ميدي Gare du Midi
  • سابلون بروكسل Sablon


برنامج سياحي الى بلجيكا لمدة 3 أيام

1- الوصول الى بلجيكا ساحة غراند بليس – نيو ستريت

في اليوم السياحي الأول في بلجيكا ، ستصل إلى الفندق وتضع أمتعتك بداخله ، ثم تستعد لزيارة أهم المعالم السياحية في بلجيكا لتتعرف على أجمل الساحات وأجملها في بلجيكا تنوعها واهتمامها هو ساحة القصر الكبير.

ادخل إلى Grand Place ، حيث يوجد الكثير من المباني الشاهقة المتجانسة والمباني القديمة التاريخية الجميلة ، والتي تم بناؤها بطريقة رائعة ، وهي واحدة من المراكز السياسية والتجارية المهمة في بلجيكا ، وسوف نقدم لك خدمات مجانية تتجول فيها.

اذهب إلى متحف الشوكولاتة ، وهو أحد المتاحف حيث يمكن للجميع الاستمتاع والمرح ، حتى تتمكن من التعرف على تاريخ الشوكولاتة في بلجيكا ، ويمكنك مشاهدة التماثيل المصممة بالحلويات ، ويمكنك أيضًا مشاهدة العديد من الشوكولاتة المصنوعة. منذ العصور القديمة مجموعة العصور القديمة.

افضل برنامج سياحي في بلجيكا
توجه إلى New Street الذي يعد من أجمل الشوارع في بلجيكا لأنه يحتوي على العديد من المتاجر الرائعة حيث يمكنك شراء الهدايا التذكارية التي تريدها.

تناول الغداء في أحد المطاعم المنتشرة في الشارع ، والتي تقدم المأكولات البلجيكية الفاخرة.

اذهب الى مطبعة مانكين هذه من اجمل واشهر النوافير في بلجيكا لان هذا ولد صغير هناك العديد من الاساطير حوله منها انه منع الحريق وفي كل مرة يرتدي الولد ملابس جديدة يتم ارتداؤها هذه الحالة حتى تتمكن من قضاء وقت سعيد بجوار النافورة.

تناول العشاء في أحد مطاعم النافورة الشهيرة والذي يقدم وجبات شهية ، ثم العودة للفندق.

أفضل الفنادق في بلجيكا بروكسيل :

فندق روكو فورت أميغ

إن إتش كوليكشن بروكسل غراند سابلون

وارويك بروكسل – قصر غراند.


2- التعرف على أجمل المعالم السياحية في بلجيكا

في اليوم السياحي الثاني في بلجيكا ، ستزور مجموعة متنوعة من المعالم السياحية ، وبعد وجبة فطور لذيذة في الفندق ، ستتوجه إلى أتوميوم الذي يعتبر من أجمل الوجهات السياحية.

بعد وصولك إلى Atomium ، ستتمكن من الذهاب إلى المعرض الدائم ، وهو معرض عن تاريخ Atomium.

قم بزيارة معرض غير دائم يحكي شيئًا مختلفًا كل عام

زيارة البرج الياباني والجناح الصيني والبرج الياباني وهي متاحف لسكان هاتين المدينتين والتي تحتوي على أعمال خزفية نادرة.

يمكنك استخدام التلسكوب الموجود في أتوميوم للاستمتاع بالمناظر البانورامية للمدينة.

اذهب إلى المتنزهات المصغرة في أوروبا ، حيث توجد العديد من المساحات الخضراء الجميلة والمطاعم التي تقدم أشهى المأكولات ، حيث يمكنك الاستمتاع بوجبة غداء لذيذة.

اذهب إلى الحديقة المائية في ياسيل ، المجاورة لحديقة أوروبا ، والتي تضم العديد من الألعاب المائية الجميلة وحمامات السباحة.

يمكنك تناول العشاء في أحد المطاعم المنتشرة في الحديقة المائية قبل العودة إلى الفندق.


3- معالم سياحية جميلة في بلجيكا

آخر يوم سياحي لك في بلجيكا – بروكسل ، ستذهب إلى أماكن جميلة تستحق الزيارة والتسوق والاستمتاع بسوق المدينة الشهير ، وفي منتصف الطريق ستكون هناك أنشطة مجانية بعد وجبة فطور لذيذة في الفندق.

عند دخولك إلى حديقة الأقواس الثلاثة ، وهي من أشهر المنتزهات في بروكسل ، يأتي الكثير من السياح إليها كل عام ، حيث تمتلئ الحديقة بالعديد من النباتات الجميلة والأشجار الطويلة ، لذا يمكنك الجلوس هناك وقضاء وقت ممتع مع الأطفال. وتشتهر أيضًا بالنصب التذكاري القوسي الشهير في بروكسل ، والذي يعود تاريخه إلى عام 1880.

افضل برنامج سياحي في بلجيكا

يوجد العديد من المطاعم والمقاهي في المنتزه ، لذا يمكنك تناول وجباتك المفضلة هناك. اذهب إلى متحف السيارات وهو من أجمل المتاحف القريبة من المنتزه ، حتى تتمكن من مشاهدة العديد من السيارات الشهيرة ومنها السيارات القديمة والحديثة ، وستقضي وقتًا ممتعًا.

اذهب إلى المتحف العسكري الذي يحتوي على العديد من الآثار من الحروب التاريخية والعديد من المعالم السياحية في بلجيكا التي يمكنك الاستمتاع بها.

من أجل قضاء يوم جيد ، نقدم لك قائمة بأهم وأفضل مراكز التسوق لتتمكن من قضاء يوم جيد في المدينة:

  • جاليري سان هوبير( Galeries St Hubert ) افتتح في 1864
  • Galeries de Ixelles , Chaussée d’ Ixelles.
  • Monnaie Centre , Place de la Monnaie.
  • Anspach , Boulevard Anspach – a shopping mall.
  • Port louis
  • سيتى دو و هو مكان رائع للتسوق .
  • قلب العاصمة city center shopping .
  • إذا كنت من تحب الانتيكات و التحف اذهب الى Place du Grand Sablon
  • Maasmechelen village .


أفضل الأماكن السياحية في بلجيكا 2021 :

مدينة بروج Brugge :

تشتهر المدينة بتصوير فيلم “Welcome to Bruges” عام 2008. تقع في قلب بلجيكا الفلمنكية ويمكن إرجاع تاريخها إلى العصور الوسطى. مركزها القديم عبارة عن متاهة ساحرة من الشوارع الحجرية المتعرجة. إنها المدينة الأكثر شهرة في بلجيكا وقد تم الحفاظ عليها بشكل كامل ، وتجذب الهندسة المعمارية الجميلة لمدينة بروج أكثر من 2 مليون زائر كل عام.

إذا سافرت إلى بلجيكا لفترة قصيرة ، فيجب أن تكون بروج هي محطتك الأولى. تضم مدينة بروج العديد من المباني القديمة المثيرة للاهتمام والعديد من الممرات المائية ، ولا تزال تحافظ على أجواء العصور الوسطى الفريدة.

يمكنكك حجز فندق في بروج مع موقع Booking.com

مدينة غنت Ghent :

افضل برنامج سياحي في بلجيكا
تعتبر مدينة جنت من أهم المدن السياحية في بلجيكا. تقع مدينة Ghent القديمة في وسط الأزقة الخلابة ، وتحيط بها مباني ساحرة على السطح على طول القنوات الجميلة. في ليلة صيفية ، عندما تضاء أهم المباني ، يكون السير في المدينة تجربة لا تُنسى.

يمكنك أيضًا القيام بجولة بالقارب في قنوات المدينة. يقدم Ghent أيضًا لعشاق التاريخ والعمارة الفرصة للتعرف على الثقافة الفلمنكية الحديثة من خلال العديد من عوامل الجذب.


يمكنكك حجز فندق في غنت مع موقع Booking.com

مدينة ديربي Durbuy :

إنها مدينة تقع في الجزء الناطق بالفرنسية من منطقة والونيا لوكسمبورغ. تقع مدينة ديربي وسط الجمال الطبيعي لوادي مشجر ، وتجذب الزوار بمساراتها المرصوفة بالحصى والبيوت الريفية البسيطة.

يوجد بالمدينة العديد من المطاعم الفاخرة التي تقدم المأكولات المحلية اللذيذة ، وتقع في شوارع العصور الوسطى القديمة وأشهرها ليس دي ريكو (ليه دي ريكو). أفضل وقت لزيارة ديربي هو الصيف ، فالجو الجميل يجعل السائحين يقومون بالحج إلى ديربي والتسوق من متاجر الحرف اليدوية المنتشرة في كل مكان.


يمكنكك حجز فندق في ديربي مع موقع Booking.com

مدينة أنتويرب Antwerp :

إنها العاصمة الثقافية لفلاندرز (المنطقة الناطقة بالهولندية الشمالية في بلجيكا) ، وهي مدينة بها ميناء مهم وصناعة مزدهرة. أنتويرب هي مركز تاريخي رائع للحرفية البلجيكية.

اعتادت المدينة أن تكون مسقط رأس فنانين مشهورين مثل روبنز وفان ديك والأردن ، وقد شهدت مئات السنين من الازدهار من خلال التجارة والتبادلات المزدهرة ، وهو ما ينعكس في جمال العمارة التي تضم الكاتدرائية الرائعة والمدينة قاعة (قاعة المدينة) والعديد من المباني. مركز تاريخي آخر في البلدة القديمة.


يمكنكك حجز فندق في أنتويرب مع موقع Booking.com

مدينة ابري Ypres :

افضل برنامج سياحي في بلجيكا

يرتبط اسم المدينة بأعنف معركة في الحرب العالمية الأولى ، عندما أصبح الريف المحيط بالمدينة موقعًا لحرب الخنادق ، مما أدى إلى التدمير الكامل للخندق. اليوم ، أصبحت المقابر وساحات المعارك المحفوظة من هذا العصر الأماكن الرئيسية للزيارة.

تأسست مدينة إيبرس في القرن العاشر ، وبسبب ازدهار صناعة النسيج ، فهي من أهم المدن في بلجيكا (بالإضافة إلى غينت وبروج). تمكنت أيبر من الاحتفاظ بمعظم المباني القديمة ، ولأنها كانت عرضة للقصف المدفعي أثناء الحرب ، فقد دمرت معظم المباني ، لكن أعيد بناؤها وفقًا للخطط السابقة قبل الحرب.

المنتزه الوطني هوغ كمبين The Huge Kempen National Park

تعد حديقة Hoge Kinmen الوطنية في بلجيكا اندماجًا حقيقيًا للمناظر الطبيعية ، وهي سمة من سمات الحياة البرية في شرق فلاندرز. تغطي الحديقة مساحة 60 كيلومترًا مربعًا ، منطقة ليمبورغ الخلابة ، حيث توجد المروج والتلال الخضراء وغابات الصنوبر التي يكسوها الضباب والبحيرات الصافية ، حيث يسكن عدد كبير من الغزلان البرية ، وتزرع الزهور والخزامى .

يوجد في Hoge Chemin Park العديد من مسارات المشي المتعرجة التي يبلغ طولها الإجمالي أكثر من 200 كيلومتر ومسارات دراجات لا حصر لها ، وهي من أجمل وأكبر الحدائق في الأراضي المنخفضة.

مدينة لوفين Leuven :


تشتهر بجامعاتها العديدة وتتمتع بموقع ساحر على ضفاف نهر الدجيل شرق بروكسل. تأسست الجامعة الكاثوليكية في لوفين عام 1425 بعد الميلاد وهي واحدة من أفضل الأماكن للدراسة في أوروبا. أجرى العديد من الشخصيات المهمة في ألمانيا أبحاثًا ، مثل العالمين الإنسانيين إيراسموس وجوستوس ليبسيوس ، والجغرافي جيرهارد ميركاتور (جيرهارد ميركاتور).) ، قد تعجبك أيضًا أهم المعلومات والمعالم السياحية في ألمانيا في عام 2021. أفضل عشرة مناطق جذب سياحي في شتاء 2021

أصبح البابا أدريان السادس أحد رؤساء وزراء الجامعة عام 1459. على الرغم من قصف مدينة لوفين خلال الحربين العالميتين الأولى والثانية ، إلا أنها لا تزال تحتفظ بمبانيها ، وهو أمر محظوظ.


يمكنكك حجز فندق في لوفن مع موقع Booking.com

مدينة بروكسل Brussels :

افضل برنامج سياحي في بلجيكا
بروكسل في فرنسا وبروكسل في هولندا هي عاصمة الاتحاد الأوروبي ، عاصمة بلجيكا وأكبر مركز حضري. إذا لم تذكر بروكسل ، عاصمة بلجيكا الصاخبة ، فإن أهم مناطق الجذب في بلجيكا تجدها في لمحة. وهي مقر العائلة المالكة البلجيكية وعاصمة الاتحاد الأوروبي.

على عكس بروج وغينت الجميلتين ، فإن بروكسل بها عدد كبير من السياح ، فهي المركز الاقتصادي والتعليمي الرئيسي لبلجيكا ، ومقارنة بالمدن الأخرى في بلجيكا ، توفر بروكسل للمدينة أجواء أكثر ملاءمة للعمل. هنا ، يمكنك الاستمتاع بالحياة في بلجيكا ، لا سيما ثقافة المطاعم والمقاهي الرائعة.


يمكنكك حجز فندق في بروكسل مع موقع Booking.com

مدينة مونس Mons :

تقع مدينة مونس في جنوب غرب بلجيكا. يقع على حافة نهري Heine و Truel ، وهو تقاطع مهم بين بروكسل وباريس. يعود تاريخ مونس إلى القرن السابع ، عندما تم بناؤه في القلعة ، وبعد فترة وجيزة تم إنشاء دير مخصص للقديس ورود.

عندما أصبحت مونس عاصمة مقاطعة هينجا ، وصلت إلى ذروة ازدهارها في القرنين الثالث عشر والخامس عشر ، لكن المدينة عانت بشدة خلال الحروب في القرنين السابع عشر والثامن عشر وفقدت مكانتها البارزة. اليوم ، المدينة هي موطن لمؤسسات ثقافية وعلمية كبيرة والعديد من المتاحف الجميلة.


يمكنكك حجز فندق في مونس مع موقع Booking.com

مدينة سبا Spa :

هذه مدينة في بلجيكا ، تقع في مقاطعة لييج ، ومن هناك تسمى مياه الينابيع التي تحتوي على المياه المعدنية “الينابيع الساخنة” ، والتي تتدفق باستمرار إلى جميع أنحاء العالم. تتميز مدينة شيبا الساحرة بواجهات ملكية وأعمال معمارية تعود إلى فترة “لا بيل إيبوك”.

تشتهر المدينة بحمامها الساخن المطل على وسط المدينة ، والذي يعود تاريخه إلى القرن الرابع عشر الميلادي ولا يزال يستقبل عددًا كبيرًا من السياح كل عام.

مدينة نامور Namur :

افضل برنامج سياحي في بلجيكا

نامور أو نامين بالهولندية هي مدينة جامعية مهمة ، فهي تقع عند التقاء نهري سامبري وميوز ، وكانت في السابق مفترق طرق للطرق والشحن. كان للتلة التي تقع عليها القلعة أهمية عسكرية كبيرة في العصر الروماني ، وأصبحت اليوم من أهم مناطق الجذب السياحي في المدينة.

يعود تاريخ القلعة إلى 1000 عام ولا تزال من أكبر القلاع في أوروبا ، وتضم العديد من الحدائق وأنفاق الهروب التي كانت مستخدمة حتى الحرب العالمية الثانية. نظرًا لموقعها الاستراتيجي ، كانت القلعة تحت الحصار والمعارك عدة مرات ، لذلك تمتاز المدينة بانصهار معماري ضخم في فترات مختلفة.


يمكنكك حجز فندق في نامور مع موقع Booking.com

مدينة لييج Liège :

إنها ثالث أكبر مدينة في بلجيكا وتاريخياً واحدة من أهم المراكز الصناعية في البلاد. كما أنها من أولى الأماكن في أوروبا لاستخراج الفحم من المناجم. تتمتع Liège أيضًا بتقاليد طويلة في التصنيع ، وخاصة صناعة الصلب.

بسبب هذا التراث الصناعي ، فإن لييج ليست جميلة مثل المدن البلجيكية الأخرى (مثل بروج وجينت) ، ولكنها تحتوي على بعض المتاحف والكنائس الرائعة التي سيحبها أي شخص مهتم بالهندسة والفن والتاريخ. على وجه الخصوص ، يجب ألا يفوتك متحف Wallonia Live ومتحف الفن الحديث ، وهما من أهم المتاحف في البلاد.


يمكنكك حجز فندق في لييج مع موقع Booking.com

غابات أردين The Ardennes :

إنها منطقة غابات شاسعة في جنوب بلجيكا ، تُعرف بأنها واحدة من أجمل وجهات التنزه والتخييم في كل أوروبا. يمتد منطق أديناو من مدينة نامور إلى الوادي المتعرج لنهر ميوز إلى هضبة فينس على حافة جبال إيفل في ألمانيا.

تضم منطقة Ardennes العديد من المعالم والأنشطة التي تستحق الزيارة ، مثل القلاع والقصور التاريخية مثل Longevity Palace و Malmedy’s Carnival والتجديف بالكاياك في Rüssee وكهوف ومنحدرات Holt والغابة الكثيفة و Trapp Abbey في Rochefort.

مدينة أوستند Oostende :

افضل برنامج سياحي في بلجيكا

إذا كنت ترغب في الجمع بين التاريخ والثقافة مع قضاء يوم على الشاطئ ، يجب أن تذهب إلى أوستند. توجه إلى وسط البلدة القديمة ، حيث يمكنك مشاهدة Festival Ballet Palace في منطقة Appen Plains ، والذي تم بناؤه عام 1957 ، بدلاً من مبنى مجلس المدينة الذي تم تدميره خلال الحرب العالمية الثانية.

أوستند (أوستند) هو أهم ميناء للعبارات في بلجيكا والميناء الرئيسي لنقل العبارات إلى المملكة المتحدة ، وواحد من أشهر المنتجعات الساحلية في أوروبا. في الصيف ، تزدحم شواطئ أوستند الخمسة بالسياح ، وخاصة الشواطئ على الجانب الغربي من الساحة ، مثل شاطئ مارياكيركي وريفرسايد.


يمكنكك حجز فندق في أوستند مع موقع Booking.com

مدينة باستوني Bastogne :

يمكن إرجاع تاريخ باستون ، المتاخمة لكسمبرغ في الجنوب ، إلى القرن الخامس عشر ، عندما شنت قبيلة الغال حربًا ضد الرومان في هولندا. تشتهر المدينة أيضًا بالحصار الذي عانت منه معركة بولج في عام 1944.

تحتفظ باستوني اليوم بالعديد من المعالم الأثرية لإحياء ذكرى هذه الأحداث ، وأهمها نصب مارداسون التذكاري الذي بني عام 1950 ، والذي يقع في شارع دي كليرفو ، ويوجد أيضًا متحف باستون وور في نفس الموقع. إنه متحف يمكنك أن تجد فيه واحدة من أهم المجموعات المتعلقة بالحرب العالمية الثانية. في ساحة ماكوليف ، الساحة الرئيسية.

الخثام :

كان هذا كل شيء نسأل الله ان يعجبكم موضوع افضل برنامج سياحي في بلجيكا ، لا تنسوا الاشتراك بالقائمة البريدية ومتابعتنا على مواقع التواصل الاجتماعي تويتر وفيسبوك و انستغرام شكرا لكم والى لقاء اخر بحول الله .

روابط مهمة في عدة دول اوربية :

برنامج سياحي الى ايرلندا

برامج سياحية في ايرلندا

برنامج سياحي في سويسرا لمدة اسبوع

برنامج سياحي في النمسا لمدة 5 ايام

برنامج سياحي في النمسا لمدة اسبوع

برنامج سياحي في البوسنة لمدة 8 ايام

برنامج سياحي في البوسنة لمدة 14 يوم

برنامج سياحي في البوسنة لمدة 10 أيام

برنامج سياحي في البوسنة لمدة اسبوع

برنامج سياحي الى السويد

برنامج سياحي في النرويج

برنامج سياحي في الدنمارك

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s