التصنيفات
الاقامة في اوربا

الاقامة في الدنمارك

مقدمة الإقامة في الدنمارك

الغرض من هذه المقالة وما شابهها من مقالات على هذا الموقع هو تسهيل الحياة للمهاجرين. على سبيل المثال ، المهاجرون الذين كانوا ضيوفًا في بلدان أخرى خلال فترة زمنية معينة. ينطبق نفس الوضع على المهاجرين الذين يختارون بلدًا جديدًا ليكون محل إقامتهم الدائم. في هذا المقال ، نريد التعريف بظروف المعيشة الدنماركية والثقافة السائدة في الدنمارك. لذلك ، إذا كنت ترغب في الهجرة إلى الدنمارك ، من فضلك لا تفوت هذه المقالة.

الدنمارك بلد صغير يبلغ عدد سكانه أقل من 6 ملايين نسمة. تقع في الجزء الجنوبي من الدول الاسكندنافية وشمال ألمانيا. يتحدث الدنماركيون الدنماركية ، التي تشبه السويدية والنرويجية. يتحدث معظم الدنماركيين اللغة الإنجليزية بطلاقة. ليس من المستغرب أن ترى أطفالاً بدون شهادة جامعية أو الدنماركيين يجيدون اللغة الإنجليزية.

الثقافة الدنماركية

الثقافة (الثقافة الدنماركية) الشعب الدنماركي مزيج من الثقافة الألمانية والاسكندنافية. الدنماركيون لديهم طباع مختلف عن الإيرانيين. ليس من السهل عليهم الاتصال بغرباء. في المدارس والرياضة وأماكن العمل ، يتم إجراء تواصل شخصي متعمق في معظم الأوقات. يمكن أن يتسبب هذا في سوء فهم للإيرانيين والمجموعات العرقية الأخرى من خلفيات مختلفة لا يهتم بها الدنماركيون أو يكرهونها. إن لم يكن في جميع الحالات تقريبًا. ما عليك سوى إضافة محادثة وفتح المحادثة أو الإعلان عن حاجتك إلى المساعدة.

يشعر الدنماركيون براحة أكبر من معظم الناس في إيران. هذا النوع من الراحة يجلب الاسترخاء في السلوك والاستمتاع بالحياة ، بينما من ناحية أخرى لا يتطلب أشخاصًا آخرين. قد يكون لهذا الطلب تأثير سلبي على التماسك الأسري.

معدلات البطالة في الدنمارك منخفضة للغاية بين الرجال والنساء.

الاقامة في الدنمارك
الاقامة في الدنمارك

الحمل في الدانمارك

بعد أن تدرك الأم أنها حامل ، يمكنها الاتصال بـ 1919 أو الاتصال بطبيب الأسرة والحصول على الخدمات اللازمة للمرأة الحامل للاتصال بنظام الرعاية الصحية الدنماركي. يشمل نظام صحة الأمومة الدنماركي ما يلي:

التعليم المنزلي

أربعة أسابيع قبل التسليم

تحتاج الموجات فوق الصوتية

توصيل

الإجازات والمساعدة الأسرية بعد الولادة

الرعاية الصحية بعد الولادة

الولادة في الدنمارك

في الدنمارك ، يولد الأطفال عادة في المستشفيات العامة. تتحمل الحكومة جميع تكاليف الولادة. عندما تشعر الأم بألم الولادة ، يكفي أن تطلب منها الذهاب إلى المستشفى للاستعداد للخدمة. يوفر غرفًا صديقة للأم. إذا كنت بحاجة إلى مترجم فارسي ، فأنت بحاجة إلى التنسيق مسبقًا. في بعض الأحيان ، تقوم القابلات والممرضات بتوجيه عملية الولادة طوال عملية الولادة. خلال العملية برمتها ، إذا سمحت الأم ، يمكن أن يكون شريك الأم في الغرفة.

خلال فترة الإقامة الكاملة مع الأم وشريكها ، سيحصلون على الطعام والشراب. يمكن للأم البقاء في فندق المستشفى لبضعة أيام بعد الولادة. في هذه الأيام ، تتلقى تدريبًا أوليًا ممرضات وقابلات لرعاية الأطفال. من ناحية أخرى ، نظرًا لأن الحياة المبكرة للأمهات والشركاء قد تكون صعبة ومحبطة ، فيمكنهم بسهولة الإقامة في فندق في أحد المستشفيات.

طفل في الدنمارك

سيحصل الآباء الذين يلدون على إجازة لمدة ثلاثة أسابيع براتب كامل أو راتب أساسي. جزء من إجازة الأمومة ، في اليومين التاليين من إجازة الأمومة لمدة أسبوعين ، والباقي يتقاسمه الوالدان. يجب على الأطفال استخدام المفاصل قبل بلوغهم التاسعة من العمر. في الدنمارك ، في أقل من عام ، يتم الاحتفاظ بالأطفال في الغالب في دور الحضانة ليوم كامل قبل بلوغهم سن عام واحد.

يعتبر الأطفال الذين تقل أعمارهم عن ثلاث سنوات أطفالًا. ثم تم نقلهم إلى الحضانة لأكثر من ثلاث سنوات. معظم دور الحضانة بها. إذا كنت تعمل في وظيفة ذات دخل متوسط ​​إلى مرتفع ، ستتجاوز رسوم الوصاية الشهرية لأقل من ثلاث سنوات 2000 كرونة سويدية ، وستكون رسوم الوصاية الشهرية للأطفال الذين تزيد أعمارهم عن ثلاث سنوات أقل من 2000 كرونة سويدية. إذا كان الشخص عاطلاً عن العمل ، فسيتم تخفيض هذا المبلغ إلى أقل من 200 كرونة.

إذا لزم الأمر ، سيتم دفع المخصصات المالية لجميع الأطفال من اليوم الأول في الدنمارك. تبلغ الإعانة حوالي 1200 كرونة سويدية شهريًا. هذا المبلغ يدخل في علاوة الأم كل ثلاثة أشهر. تعامل القوانين الدنماركية والدنماركية الوصي الأساسي على الطفل باعتباره أم الطفل. هذا يتعارض مع القانون الإيراني والثقافة الشعبية.

فترة الحضانة

يمكن أن تكون طريقة التدريس في مدارس الحضانة في الدنمارك مختلفة جدًا. على سبيل المثال ، تقدم بعض دور الحضانة طعامًا نباتيًا ، بينما تؤكد إحدى الحضانات على وجود أطفال في الطبيعة. لذلك ، من المهم التحقيق في هذه الحالات.

حضانة العامة

من أجل أن يكون لطفلك حضانة ، يجب أن تضع طفلك في فصل الحضانة. سيتم استدعاء الطفل إلى تلك الحضانة في الوقت المناسب. إذا انتقلت فجأة من إيران إلى مجتمع في الدنمارك ، فستحصل على الجولة الأولى. تتم تربية الأطفال الأربعة الذين تقل أعمارهم عن ثلاث سنوات على يد مدرب أطفال. سيحصلون أيضًا على مساعدة من المدربين. للأطفال الذين تزيد أعمارهم عن ثلاث سنوات ، هناك حاجة إلى مدرب واحد لكل ستة إلى ثمانية أطفال. قد تختلف هذه الأرقام من مدينة إلى أخرى.

إذا لزم الأمر ، سيتم دفع المخصصات المالية لجميع الأطفال من اليوم الأول في الدنمارك. تبلغ الإعانة حوالي 1200 كرونة سويدية شهريًا. يُدفع البدل للأم كل ثلاثة أشهر. الوصي الرئيسي على الطفل بموجب القانون الدنماركي هي والدة الطفل. هذا يتناقض مع القانون الإيراني والثقافة الشعبية.

حضانة الدنماركية للحصول على الاقامة في الدنمارك

حضانة خاصة

تحتوي الحضانة الخاصة بها على مرافق عامة أقل من دور الحضانة العامة. لغة بعض رياض الأطفال هي اللغة الإنجليزية ، وبعضها ثنائي اللغة. كل مدينة لديها ميزانية محددة لتكاليف الرعاية النهارية للأطفال. سيتم دفع الرسوم إلى الحضانة. رسوم الوصاية على الوالد أعلى من رسوم الوصاية العامة.

فترة المدرسة

في الدنمارك ، يدخل الأطفال البالغون من العمر ست سنوات البيئة المدرسية. الفئة الأولى هي صفر أو فصول ما قبل المدرسة في إيران. مثل دور الحضانة ، فهي تشمل أيضًا المدارس العامة والخاصة. المدارس الخاصة تديرها البلديات. قد تختلف طرق التدريس في المدرسة في طرق التدريس والحكم. لذلك ، من المهم التحقيق في هذه الحالات. على سبيل المثال ، هناك مدارس كاثوليكية يتحدث فيها مسؤولو المدرسة عن معتقدات الأطفال الكاثوليكية.

رسوم المدارس

لا يحتاج آباء الأطفال إلى دفع رسوم التعليم في المدارس العامة. لكن المدارس الخاصة تفرض رسومًا على أولياء الأمور. العديد من المدارس الخاصة في الدنمارك ذات جودة عالية. يتم تصنيف المدارس في الدنمارك كل عام وفقًا للإدارات ذات الصلة ، وهو مورد جيد للعثور على المدارس المناسبة للأطفال. مثل روضة الأطفال ، يجب أن يكون طفلك على قائمة الانتظار لعدة سنوات قبل الالتحاق بمدرسة معينة. بشكل عام ، عدد حفلات الاستقبال لقائمة الانتظار هذه محدود.

على غرار دور الحضانة الخاصة ، يمكن للمدارس الخاصة أن تكون ثنائية اللغة أو الإنجليزية. تتلقى جميع المدارس مستويات مختلفة من التعليم بعد التخرج. في السنوات الأولى ، لم يتقدم الأطفال لامتحان العام المقبل.

فترة الجامعة

تشمل الجامعات الرئيسية في الدنمارك جامعة كوبنهاغن ، والجامعة التقنية في الدنمارك ، وجامعة ألبورج ، وكلية إدارة الأعمال بجامعة كوبنهاغن ، وجامعة جنوب الدنمارك ، وجامعة آرهوس والعديد من الكليات الأخرى. يتم اختيار المتقدمين للقبول في كل جامعة وتقييمهم بناءً على الأداء المدرسي. أثناء دراستهم الجامعية ، سيحصل الطلاب الدنماركيون على بدل معيشة يسمى su. في ظل ظروف معينة ، يحق للمقيمين الأوروبيين أو غير الأوروبيين الذين لديهم إقامة دائمة الحصول على هذه الميزة بالإضافة إلى المنح ، تقدم الحكومة أيضًا قروضًا للطلاب.

التخرج حتى الاشتغال لاجل الاقامة في الدنمارك

بعد التخرج ، من خلال الانضمام إلى A-kasse ودفع رسوم التأمين ضد البطالة ، يمكن للطلاب الحصول على إعانات البطالة لمدة تصل إلى عامين. من أجل منح هذه الحقوق ، يجب عليهم السعي بنشاط للحصول على وظائف. بعد التخرج ، يسجل الطلاب في مركز التوظيف البلدي ، وتساعدهم البلدية في العثور على وظائف من خلال تقديم المشورة أو دورات التدريب والتوظيف.

ساعات العمل

في الدنمارك ، وفقًا لقانون العمل ، يجب على الموظفين العمل 8 ساعات في الأسبوع. بالطبع ، الأمر مختلف بالنسبة للمديرين. يجب على المديرين إدارة ساعات عملهم. وفقًا للقانون الحالي ، يمكن للموظفين العمل لمدة تصل إلى عامين.

التأمين ضد البطالة

إذا انضم شخص إلى شركة التأمين لمدة عام واحد على الأقل ، فيمكنه / لها التمتع بتأمين ضد البطالة لمدة تصل إلى عامين. تمتلك الدنمارك أيضًا تأمينًا تكميليًا ضد البطالة ، والذي يمكن استخدامه بدفع 200 كرونة سويدية على الأقل سنويًا. إذا كان الأمر كذلك ، يمكنك الحصول على ما يصل إلى 20٪ من رواتب موظفيك.

النقابات العمالية

النقابات في الدنمارك قوية جدا. من خلال دفع رسوم العضوية الخاصة بهم ، يمكنك استخدام خدماتهم. إذا واجهت مشاكل قانونية في مكان العمل ، فيمكن لمحامي مؤهل أن يقدم لك الدعم.

ضريبة على الرواتب

في الدنمارك ، تُدفع إحدى أعلى الضرائب (ضريبة دنماركية). يتم تمويل جميع الخدمات المدرجة في هذه الصفحة من الضرائب المفروضة على الموظفين والتجار. ناقش تفاصيل دفع الضرائب وممارسة الأعمال التجارية في الدنمارك بشكل منفصل.

ثقافة العمل

الثقافة في الدنمارك هي أنك متساوٍ. يمكنك التعبير بوضوح عن معارضتك للخطة. ومع ذلك ، يجب أن تطيع مديرك المباشر. العمل الإضافي في الدنمارك يكاد يكون بلا معنى. إذا كان لديك مكتب ، يمكنك العمل من المنزل من وقت لآخر. بالنسبة لمعظم الشركات ، يعد الوصول إلى يوم واحد في الأسبوع أمرًا مقبولاً. كفاءتك مهمة جدا.

إذا كان مكان عملك على بعد أكثر من 12 كيلومترًا من منزلك ، ستفرض عليك الحكومة الضرائب. للقيام بذلك ، تحتاج إلى الاتصال بالحساب الحكومي NEM KONTO والتحقق من معلومات موقع المنزل ، إلخ.

بطالة

يعمل معظم الرجال والنساء في الدنمارك. كونك ربة منزل ليس ترحيبا حارا. يعتقد الدنماركيون أنه يجب على الجميع العمل الجاد والمساهمة في رفاهية المجتمع. بالنسبة للمواطنين ، فإن دفع الضرائب والعمل مفيد. نتيجة لذلك ، سيكون العاطلون عن العمل بطبيعة الحال تحت الضغط. ومع ذلك ، فإن النظام الدنماركي مدعوم جيدًا من قبل العاطلين عن العمل العائدين إلى العمل. إذا كنت قد التحقت بشركة تأمين ضد البطالة لأكثر من عام وعاشت في الدنمارك لمدة خمس سنوات على الأقل بموجب اللوائح الجديدة ودفعت رسوم العضوية ، فيمكنك الحصول على إعانات البطالة لمدة تصل إلى عامين من مكان إقامتك.

كما تقدم مراكز التوظيف البلدية خدمات للعاطلين عن العمل. وتشمل هذه إيفاد في التدريب.

في النهاية نشكركم على حسن القراءة نشكركم على زيارتكم لموضوع الاقامة في الدنمارك نتمنى ان تعبوا عن رأيكم من خلال التعليق

روابط هامة حول الاقامة في الدنمارك

الاقامة في الدنمارك

طريقة تجديد الاقامة في الدنمارك

الاقامة الدائمة في الدنمارك

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s