التصنيفات
برامج سياحية في اوربا

برامج سياحية في ايرلندا

برامج سياحية في ايرلندا

لا شك أن إيرلندا من أجمل دول القارة الأوروبية ، فهي تتمتع بالعديد من المعالم السياحية ، من المتاحف والمعالم التاريخية إلى المعالم التاريخية وما إلى ذلك ، مما يوفر للسائحين مجموعة من الفرص. أهم عشر مناطق جذب سياحي في أيرلندا ، نوفر عشرة مناطق جذب سياحي ، والتي تعد من أفضل مناطق الجذب السياحي في أيرلندا.

افضل برامج سياحية في ايرلندا

برامج سياحية في ايرلندا
برامج سياحية في ايرلندا


1 منحدرات موهير – The Cliffs of Moher

Moher Cliffs (Moher Cliffs) أو Moher Cliffs (Moher Cliffs) هي منطقة سياحية يقدر ارتفاعها بحوالي 120 مترًا فوق المحيط الأطلسي ، وهي وجهة ساحرة ، مما يجعلها واحدة من أكثر الوجهات جاذبية للسياح في المكسيك. الإحصاءات الوطنية تبين أن هذه المنحدرات تجذب أكثر من مليون سائح من جميع أنحاء العالم كل عام.


2 حديقة كيلارني الوطنية – Killarney National Park

حديقة كيلارني الوطنية هي حديقة ، بصرف النظر عن الأشياء الأخرى التي يمكن للزوار رؤيتها ، يمكن أيضًا إرجاعها إلى قصر موتوكروس الذي يعود إلى القرن التاسع عشر ، والبحيرة هي واحدة من أجمل البحيرات في البلاد ، بحيرة موتوكروس.

برامج سياحية في ايرلندا


3 كيلمينهام جول ، دبلن – Kilmainham Gaol, Dublin

بالنسبة لأولئك الذين لديهم تاريخ طويل ، فإن هذا المتحف هو المكان المناسب. في اليوم السابق للتحول إلى متحف ، كان هذا المكان سجنًا ذا سمعة سيئة للغاية ، خاصة خلال انتفاضة عام 1916 في أوائل القرن الماضي. من الخيانة ، كان الزعيم الوحيد الذي هرب من السجن هو إيمون دي فاليرا ، الذي أصبح رئيسًا للبلاد بعد سنوات عديدة.


4 حلقة كيري – The Ring of Kerry

طريق كايلي الدائري هو طريق سياحي دائري يمتد لنحو 179 كيلومترًا في مقاطعة كايلي بالمقاطعة الجنوبية الغربية ، ويسافر العديد من السياح عبر هذا الطريق للاستمتاع بالمناظر التي يمر بها الطريق مثل الجزر والجبال والقرى الصغيرة وغيرها. • العديد من عوامل الجذب الطبيعية.


5 كنيسة كيفين – Glendalough

كنيسة كيفن هي كنيسة بها العديد من الأساطير والحكايات الخرافية ، وقد كانت في الأصل مستوطنة أسسها القديس كيفن في القرن السادس ، وهي تجذب السياح منذ سنوات عديدة لاستكشاف تاريخها وتقدير مناظرها الطبيعية. ومعرفة المزيد عن الأساطير والخرافات حكايات عن هذا المكان وهذه الكنيسة.

برامج سياحية في ايرلندا


6 باور سكورت – Powerscourt

إنه مكان رائع للاستمتاع بالمناظر الخلابة والتنزه ، فبالإضافة إلى بعض المرافق الأخرى (مثل المطاعم والمقاهي) ، يمكن للزوار أيضًا الاستمتاع بالعديد من المعالم السياحية بما في ذلك التماثيل والبحيرات وأكثر من 200 نوع من الأشجار وأكثر من ذلك.


7 صخرة كاشيل – The Rock of Cashel

يعتبر كاشيل روك من المعالم التاريخية التي تضم مجموعة من المباني التاريخية التي يعود تاريخها إلى العصور الوسطى وأشهرها قلعة من القرن الخامس عشر والكاتدرائية القوطية من القرن الثالث عشر. وقد جذبت انتباه الملكة إليزابيث الثانية ، حيث قامت بزيارتها في 2011.


8 سانت ستيفنز جرين ، دبلن – St. Stephen’s Green, Dublin

برامج سياحية في ايرلندا

يعتبر St. Stephen’s Green في دبلن مكانًا رائعًا للتنزه والاسترخاء ، بالإضافة إلى العديد من المرافق الأخرى (بما في ذلك الجسور والمسابح) ، يحتوي هذا المكان الملون أيضًا على العديد من النباتات الجميلة والعديد من الطيور.


9 قلعة بوناروتي – Hanratty Castle

بُنيت قلعة بونتي عام 1425. وتعتبر أفضل قلعة في أيرلندا ، ويمكن إرجاع تاريخها إلى العصور الوسطى. بالإضافة إلى المنطقة المحيطة ، تحتوي هذه القلعة أيضًا على القرنين الخامس عشر والسادس عشر. مجموعة من الأثاث و المنسوجات. القلعة ، التي تضم العديد من المحلات التجارية والمنازل والشوارع ، يمكنك استكشافها.


10 جزر اران – The Aran Islands

منذ عام 1934 ، جزر آران هو فيلم وثائقي بعنوان “شعب جزيرة آران” ، وقد جذب انتباه العالم ، واليوم يقدر عدد سكان الجزيرة بحوالي 12000 نسمة ، وهو عبارة عن مجموعة من الشواطئ والجزر والمساحات الشاسعة • المشي والاسترخاء في المنزل.

السياحة في دبلن ايرلندا


تعد صناعة السياحة في دبلن ، عاصمة جمهورية أيرلندا ، من الوجهات السياحية التي تضم العديد من المعالم والمعالم السياحية. تقع دبلن عند مصب نهر ليفي الذي يصب في الميناء ويقسم المدينة إلى قسمين. تمتد بينهما عدة جسور ، وأشهرها “جسر أوكونيل”. هذا الموقع الممتاز يجعله مكانًا رائعًا للتنزه والاستمتاع بجو العاصمة الأيرلندية. دبلن هي المدينة الأكثر ازدحامًا والأكثر زيارة في أيرلندا تشتهر دبلن بتراثها الثقافي الغني ، والهندسة المعمارية الجورجية الفريدة ، والحدائق الخلابة والضيافة. دبلن هي مركز ثقافي وتاريخي وحضاري مهم في أيرلندا. تتمتع عاصمة أيرلندا بمشاهير أدبيين مشهورين عالميًا ، مثل: “بيتس وتشيل

وجويس وشو وايلد”


من أشهر الكتب الأدبية كتاب “كيلز” (Kiehl’s) ، والذي أطلق عليه اليونسكو مدينة الآداب في دبلن عام 2010. الكتاب معروض اليوم في معرض دائم في كلية ترينيتي. يمكنك بسهولة استكشاف مدينة دبلن الجميلة من خلال شبكة النقل المريحة للغاية.

متحف دبلن الصغير

يقع متحف دبلن الصغير في الجزء العلوي من شارع داوسون ، ويتمتع بموقع ملائم في المواقع التاريخية المهمة بالمدينة. إنه جوهرة مخفية وبيت كنز للآثار الحضرية والآثار الثقافية. يستعرض حياة سكان دبلن وتطورهم خلال القرن الماضي ، ويفصل ممتلكاتهم. يحتوي المتحف على مخطوطات تاريخية مهمة. تم افتتاح متحف دبلن الصغير في عام 2011 وتم تطويره لاستيعاب سلسلة من المعارض والأحداث المؤقتة ، بالإضافة إلى المنشآت الدائمة مثل معرض U2. خلال إجازة John F. في دبلن ، يمكنك اكتشاف مكان جميل بمفردك.

متحف أيرلندا الوطني

افتتح المتحف الوطني للفنون الزخرفية وتاريخ أيرلندا في عام 1997. يوجد بها العديد من الآثار الرائعة ، بما في ذلك مجموعات الفضة والسيراميك والمجوهرات والأثاث والأزياء الأيرلندية الفاخرة. بالإضافة إلى المعرض ، استعرض التاريخ العسكري لأيرلندا. كما يضم العديد من المعارض الدائمة الأخرى التي تعرض الآثار الثقافية والزي العسكري التاريخي. كما يوجد فرع للمتحف الوطني وهو “متحف التاريخ الطبيعي” والذي يسمى متحف المتحف أو “حديقة الحيوانات الميتة”. تضم العديد من المعالم ، وعددًا كبيرًا من الحفريات وأنواع الدراما ، وما إلى ذلك. يمكن اكتشاف كل ما سبق مجانًا في جولة ممتعة. إنها من أهم مناطق الجذب السياحي في دبلن ، لذا لا تفوتها.

برامج سياحية في ايرلندا

قلعة دبلن

كانت قلعة دبلن في يوم من الأيام المركز الإداري المركزي ، ولديها الآن العديد من الأشكال بحيث تُستخدم قلعة دبلن بشكل أساسي في المناسبات الاحتفالية والمعارض والحفلات الموسيقية والافتتاح بالإضافة إلى ذلك ، فهي منطقة جذب سياحي مهمة ومهمة في الدولة. تضم القلعة بقايا وبقايا قلعة قديمة سارت خلال القرن الثالث عشر ، بالإضافة إلى شقق ريفية رائعة مفتوحة للزوار. قاعة العرش الملكية الفخمة مصممة بشكل جميل. باستثناء الفناء الكبير توجد حديقة فيري لاند.

معرض مكتبة تشستربيتي

يحتوي معرض تشيستربيتي على مجموعة فريدة من الفن الشرقي. ومجموعات متنوعة من المخطوطات والكتب والنصوص القديمة. لعل أهم شيء في مكتبة تشيستر بيتي في دبلن هي الكتب الفرنسية التي يعود تاريخها إلى القرنين الرابع والخامس عشر. وكتاب الصلاة الذي يخص “فيليب الثاني” ملك أسبانيا. مؤلفات إسلامية رائعة وأعمال فنية من الشرق الأقصى. هناك أيضًا مخطوطات سنسكريتية من القرنين الثاني عشر والثالث عشر ، والمنمنمات الهندية والطين البابلي. تحتوي مكتبة تشيستربيتي أيضًا على العديد من المخطوطات الأوروبية التي تعود إلى العصور الوسطى وعصر النهضة ، ونصوص البردي المصرية ، والعديد من المصاحف والأناجيل. كما يتم عرض اللوحات البوذية والمنمنمات التركية والفارسية والمطبوعات الخشبية اليابانية وأردية التنين الصينية. تعد المكتبة كنزًا مهمًا لمدينة دبلن وأحد أهم مناطق الجذب السياحي ، خاصة للمستكشفين من مختلف التواريخ والثقافات.

شارع جرافتون

شارع جرافتون في دبلن معلم جذب بارز. يأتي العديد من السياح إلى هنا لأنها واحدة من أكثر المناطق شعبية في دبلن. هنا يمكنك أن تجد تمثال “مولي بارون” لعازف الكمان التقليدي وكاتب الأغاني والمغني. بالإضافة إلى العديد من البوتيكات والمتاجر المختلفة ومحلات المجوهرات ، هناك العديد من الأماكن التي تبيع الطعام الأيرلندي التقليدي اللذيذ ، بالإضافة إلى بائعي الزهور. يجذب شارع جرافتون في العاصمة دبلن العديد من المنافسين. إنه ليس مجرد شارع ، فهناك العديد من الارتجال للفرق الموسيقية والموسيقيين المشهورين ، مثل U2.

حديقة فينيكس بارك وحديقة حيوان دبلن

تقع حديقة حيوان دبلن في فينكس بارك ، وهي أكبر حديقة مغلقة حديثة في أوروبا ، وتغطي مساحة تقارب 1750 فدانًا. هذه الحديقة الرائعة هي منطقة سياحية مهمة في دبلن. يجذب أكثر من مليون سائح كل عام. تشتهر بالمشاركة في حماية الحيوانات المهددة بالانقراض ، لأنها تجلب للسائحين متعة استكشاف ورؤية العديد من الحيوانات من بيئات مختلفة. وأهم ما يميز هذا هو تجوال مئات الغزلان في الحديقة بطرق رائعة. تضم هذه الحديقة الرائعة العديد من الحيوانات النادرة والنادرة مثل الأسود والفيلة الآسيوية ومنازل الزواحف وإنسان الغاب والنمور وأسود البحر وأفراس النهر وطيور البطريق والخفافيش وغيرها. ويشمل أيضًا منطقة لعب للأطفال ومنطقة لتناول الطعام ومزرعة عائلية.

برامج سياحية في ايرلندا

المتحف الأيرلندي للفن الحديث

تم بناء المتحف الأيرلندي للفن الحديث في دبلن في عام 1991 وهو أحد أفضل المعارض الفنية في أيرلندا. يعرض المتحف العديد من المعروضات من جميع أنحاء أيرلندا ، مع التركيز على الفن الحديث والمعاصر. يشتهر المتحف الأيرلندي للفن الحديث بهندسته المعمارية الجميلة وهو الخلفية المثالية لفن الآرت نوفو ، حيث تم تزيين جدران الفن الحديث واستوديوهات الفنانين. يحتوي المتحف على مجموعة تضم ما يقرب من 3500 عمل فني ، بعضها أيرلندي ، بينما تم إنشاء البعض الآخر من قبل فنانين من الخارج. كما أن لديها جولات ترجمة وبرامج ترفيهية خاصة للأطفال.

مركز جيمس جويس

تأسس مركز أبحاث جيمس جويس من قبل السناتور الأيرلندي وتم ترشيحه كرئيس من قبل الباحث الشهير “ديفيد نوريس وجوسانغ”. المتحف عبارة عن منزل جورجي جميل مخصص لجميع شؤون الباحث والكاتب جوزيان. على الرغم من أن جوزيان لم يعش أبدًا في هذا القصر ، إلا أنه لا يزال على اتصال به من خلال شخصية حقيقية تظهر في أوليسيس.

متحف كليمن هام جول

كليمينهام جول هي دبلن ، مكان مشهور في تاريخ القومية الأيرلندية. في عام 1916 ، تم سجن زعيم التمرد بتهمة الخيانة وتم إعدامه في ساحة السجن. يستطيع كليمين هام الآن إلقاء نظرة خاطفة على الوضع في البلاد وتوضيح النضال من أجل الاستقلال الأيرلندي. هناك العديد من الجولات المصحوبة بمرشدين حول Clemen Hamm ، في جميع أنحاء Al Sukhn. يغطي التاريخ الأيرلندي من عام 1796 إلى عام 1924. أهم هذه الرحلات هو ميدان الحجر ، الذي يبعث على البرودة لأنه المكان الذي واجه فيه قادة الانتفاضة مصيرًا رهيبًا ، لذا فإن جزءًا مهمًا هو رمز الاضطهاد. إذا كنت ترغب في استكشاف التاريخ السياسي لأيرلندا ، فننصحك بزيارة هذا المكان

متحف الروك أند رول الأيرلندي

غالبًا ما يزور عشاق الموسيقى متحف موسيقى الروك الأيرلندي. يركز المتحف على أفضل أعمال الموسيقى الأيرلندية ، ويمكن للزوار الوصول إلى المتحف في غضون ساعة واحدة فقط ، لكنهم يشعرون بالإثارة عندما يتعرفون على المراحل المختلفة للعمل الفني “U2 Wolisi”. يضم متحف الصخرة العديد من التحف والآثار. وهي من أشهر الأماكن والمعالم السياحية في دبلن.

متحف الهجرة الإيرلندي ” إيبيك “

يقع متحف الهجرة الأيرلندي “إيبيك” في منطقة ميناء العاصمة دبلن بموقع استراتيجي. تم إنشاء هذا المتحف الممتاز في عام 2016 ويوفر مقدمة متعمقة للمهاجرين الأيرلنديين من جميع الأعمار. يضم المتحف أكثر من 20 معروضًا مستقلاً ، لا تتعلق فقط بالمهاجرين الأيرلنديين ، بل تشمل أيضًا مساكن هؤلاء الأشخاص ، حيث تعرض إنجازاتهم في مختلف المجالات مثل الموسيقى والسياسة والعلوم والأزياء والأدب ، ومن خلال التكنولوجيا الحديثة للصوت والفيديو طريقة لمفاجأة السائحين. هذا هو المكان المناسب للعائلة لتجربة فريدة من نوعها.

كلية ترينيتي ” الثالوث “

تقع كلية ترينيتي في قلب العاصمة وهي أقدم جامعة في أيرلندا. تأسست عام 1592 على يد “الملكة إليزابيث الأولى”. يحتل The Trinity 40 فدانًا. تحتوي على ساحات مرصوفة بالحصى ومتنزهات وحدائق جميلة. كما أنها مشهورة عالميًا بمجموعة الكنوز البارزة المعروضة في المعارض الدائمة ، وأهمها: “مخطوطات القرن التاسع ، وكتاب كيلز ، وكتاب دورو ، وكتاب ألما ، وقيثارة إيرلندية قديمة. . ” برامج سياحية في ايرلندا

يتم عرض هذه الآثار الثقافية التي لا تقدر بثمن في المستودع ، وهناك مساحة طويلة يمكن أن تحتوي على أكثر من 200000 نسخة من أقدم كتب الثالوث. بالإضافة إلى إقامة المعارض الأدبية المنتظمة ، تتيح Trinity أيضًا للزوار الاستمتاع بالمناظر الساحرة والأجواء الهادئة. إنها واحدة من أشهر مناطق الجذب السياحي في دبلن.

هنا ينتهي موضوع برامج سياحية في ايرلندا نتمنى ان تقوموا بالتقييم والتعليق بالاسفل لا تنسوا تصفح بقية المواضيع والرحلات والبرامج الشيقة التي قمنا بإعدادها شكرا على زيارتكم موقع ياني تريب والى اللقاء في موضوع جديد ان شاء الله

روابط مهمة في عدة دول اوربية :

برنامج سياحي الى ايرلندا

برامج سياحية في ايرلندا

برنامج سياحي في سويسرا لمدة اسبوع

برنامج سياحي في النمسا لمدة 5 ايام

برنامج سياحي في النمسا لمدة اسبوع

برنامج سياحي في البوسنة لمدة 8 ايام

برنامج سياحي في البوسنة لمدة 14 يوم

برنامج سياحي في البوسنة لمدة 10 أيام

برنامج سياحي في البوسنة لمدة اسبوع

برنامج سياحي الى السويد

برنامج سياحي في النرويج

برنامج سياحي في الدنمارك

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s