التصنيفات
برامج سياحية ايطاليا

برنامج سياحي في إيطاليا لمدة أسبوع

برنامج سياحي في إيطاليا لمدة أسبوع

تضم المدن الإيطالية العديد من المعالم السياحية والثقافية والمواقع الأثرية المختلفة التي تعود إلى عهد الإمبراطورية الرومانية وعصر النهضة ، بالإضافة إلى العديد من المدن السياحية التي تجذب انتباه السائحين ، ولكل مدينة خصائصها الخاصة ، والمدن الشمالية خلابة تجعل جبال الألب مدن جنوبية فريدة من نوعها ، بينما المدن الجنوبية على ساحل البحر الأبيض المتوسط ​​وجنوب إيطاليا فريدة من نوعها.تضم إيطاليا خمسين موقعًا أثريًا وهي مدرجة في قائمة اليونسكو للتراث العالمي. لطالما كانت إيطاليا الأكبر في العالم. واحدة من الدول السياحية وواحدة من أكثر الدول جاذبية في العالم ، ومؤخراً ، وبحسب تقرير منظمة السياحة العالمية لعام 2018 ، احتلت إيطاليا المرتبة الخامسة بين دول العالم السياحية والثالثة بين الدول الأوروبية ؛ حيث زار المتحف قرابة 62 مليون سائح. للتعرف على بعض الأشياء المشهورة في إيطاليا ، وإثارة اهتمام السائحين أثناء زيارتهم ، يمكنك قراءة مقال عن إيطاليا الشهيرة.

برنامج سياحي في إيطاليا لمدة أسبوع

مراسلة واتس اب 0031633019774

اتصال هاتفي 0031633019774

أهمية السياحة في إيطاليا

يعتمد الاقتصاد المحلي الإيطالي بشكل كبير على السياحة. جذب ملايين السائحين كل عام ، وقد ساهم ذلك في نمو العديد من المجالات ، بما في ذلك: الفنادق وخدمات النقل وأماكن الترفيه ؛ مما يساهم في النمو الإجمالي للاقتصاد الإيطالي. يساعد دعم صناعة السياحة والاهتمام بالبنية التحتية للمدن السياحية الإيطالية في توفير المزيد من فرص العمل ، وبالتالي زيادة الدخل المرتفع لأفراد المجتمع الإيطالي ، ولكن من ناحية أخرى ، يشعر الناس بالقلق من أن الاستثمار المفرط سيكون له تأثير سلبي على السياحة مع التراث الثقافي المهتم بتراث المدن ؛ يعتقد البعض أن الهوس بالحفاظ على هذه الثقافة التراثية قد يجعل هذه المدن تفتقر إلى أنماط الحياة الحديثة. جدير بالذكر أن الازدحام المستمر في المدن السياحية قد يؤثر على الحياة اليومية للمقيمين فيها ، وقد يتسبب في نفور بعض السكان من الشركات الاستثمارية وتشجيعهم على المغادرة.

تعد السياحة الإيطالية من أهم وأهم أنواع السياحة في العالم ، وذلك لوجود العديد من المعالم السياحية في إيطاليا ، والمعروفة باسم موطن العشاق ، ويسارع الناس لزيارة المعالم والمعالم الأثرية للوفد. بلد الروح ، حيث تطلق روحك وتدمج روحك بالمرح والثقافة. لا تتمتع إيطاليا بتراث ثقافي وفني رائع فحسب ، بل تشتهر أيضًا بأشهى الأطباق التي يمكنك تذوقها. إنه مزيج من المرح والفن هنا يمكنك أيضا التعرف على أشهر المتاحف والفنانين من خلاله. هذه قائمة بأفضل مناطق الجذب في إيطاليا.

محطات برنامج سياحي في إيطاليا لمدة أسبوع

برنامج سياحي في إيطاليا لمدة أسبوع
برنامج سياحي في إيطاليا لمدة أسبوع

اليوم الأول و الثاني زيارة مدينة فيرارا ..

قم بزيارة فيرارا في اليوم الأول والثاني ..

هي من أجمل مدن شمال إيطاليا ، بها قصور ومتاحف جميلة ، ووجهة سياحية مثالية لمحبي الفن.

– اليوم الأول . متحف فيرارا الأثري

يقع “المتحف الأثري” في قصر لودفيكو ، الذي بني في عهد أنطونيو كوستا بيلي خلال عصر النهضة في القرن الخامس عشر. ومن الضروري زيارة هذا المتحف القديم للتعرف على تاريخ فيرارا ، لأن المتحف يحتوي على العديد من المجموعات الأثرية ، مثل القطع الأثرية والرسومات والمنحوتات والتحف الأخرى .. مكان رائع لمشاهدة والتقاط الصور.

عند إعداد خطة جولة لمدة 7 أيام لـ “المسرح البلدي” في شمال إيطاليا ، يجب مراعاة المسرح البلدي ، أعزائي السائحين ، قم بزيارة المسرح البلدي ليلاً مثل دار أوبرا فيرارا. تأسست عام 1797 حتى 1786 م.

– اليوم الثانى . شوارع فيرارا

نقصد في اليوم التاني من برنامج سياحي في إيطاليا لمدة أسبوع قصر ديامانتي من أجمل القصور في المدينة ، تم بناؤه خلال عصر النهضة الأوروبية ، بالإضافة إلى الهندسة المعمارية الفريدة ، واجهة القصر مغطاة بالرخام ، عند زيارتك ، سيقدر الزوار الأعزاء وجود العديد من أعمال أشهر الفنانين والسكان المحليين في القصر ، بما في ذلك الأعمال الرائعة من القرن الثالث عشر إلى القرن السابع عشر.

زوارنا الأعزاء ننصحكم بزيارة الشوارع مجانًا والاستمتاع بالأجواء الجميلة والتقاط صور لهذه المدينة الجميلة ، ولا تفوتوا شراء الهدايا التذكارية التي تعبر عن الحرف اليدوية للتعبير عن ثقافة هذه المدينة. تشعر بالجوع وتناول الطعام الإيطالي في المطعم.

قم بزيارة البندقية في اليوم الثالث والرابع.

البندقية من أجمل الوجهات السياحية في شمال إيطاليا ، لذلك من الضروري زيارة البندقية ، حيث التاريخ الجميل والشوارع الضيقة المرصوفة بالحصى والممرات المائية المتدفقة عبر البندقية والورود المتناثرة على الشرفات لطالما كان جمال الشعراء العرب هنا ثري.

-اليوم الثالث. قناة فينيسيا الكبرى

هي ممر مائي شهير في البندقية ، لأنها الممر المائي الرئيسي للمدينة ، لذلك ننصحك باستئجار قناة للتنزه ، وهنا أشعة الشمس الدافئة والمياه الصافية والمنازل الملونة توفر لك الحياة بالإضافة إلى الجسور الأربعة التي تم بناؤها في القرن السادس عشر ، يجب ألا تفوتك الأماكن التي يمكنك زيارتها والتقاط الصور.

أعزائي السائحين اعبروا القناة الكبرى وقم بزيارة “جسر ريالتو” في وسط مدينة البندقية الذي بني في 3 سنوات من 1588 إلى 1591. وهو بديل لجسور السفن والجسور الخشبية. لن تفوتك صور هذه اللحظات ، وعليك التجول على الجسر لتناول فنجان من القهوة في المقهى ، والتنزه في السوق وشراء الهدايا التذكارية الرائعة.

-اليوم الرابع. برج كامبانيل سان ماركو

يعتبر “برج سانت مارك كامبانيل” من المعالم التاريخية المميزة ، لأنه بني منذ أكثر من ألف عام ، وأجراس برجه تصدر أصواتًا مختلفة.

بعد زيارة البرج في رابع يوم من برنامج سياحي في إيطاليا لمدة أسبوع ، توجه إلى قبة أكبر قمة سماوية في إيطاليا “Planetario di Milano” ، حيث تزود القمة الزوار بالعديد من العروض الفلكية ، مما يساعد على زيادة معلومات الزوار عن الكواكب والنجوم وكل ما يتعلق بعالم الفضاء. بطريقة مثيرة وممتعة ، طورت مهاراتها وزادت معرفتها.

يعد “متحف كورييري فينيسيا” من أهم الوجهات التي يقصدها الزائر لعرض تاريخ البندقية ، ومن خلاله يمكنك التعرف على الأنشطة المختلفة التي مرت بها المدينة بالإضافة إلى عرض الأعمال الفنية الرائعة. مجموعة من الفنانين والشخصيات التاريخية الأكثر نفوذاً ، كما ستشاهد اللوحات والرسومات والزي الرسمي والتحف العسكرية وغيرها من القطع الأثرية الثمينة والحرف اليدوية ، ساعات عمل المتحف من العاشرة صباحاً حتى الرابعة مساءً (سبعة أيام) في الأسبوع. 19 يورو للفرد.

اليوم الخامس والسادس والسابع زيارة مدينة ميلان

ميلان أو إيطاليا تعد ميلان من أجمل الوجهات السياحية في شمال إيطاليا لأنها ثاني أكبر مدينة بعد روما ، وتعتبر هذه المدينة وجهة سياحية ممتازة لأنها تضم ​​العديد من عوامل الجذب.

– اليوم الخامس.

تعد “كاتدرائية ميلانو” أشهر ساحة في مدينة ميلانو ، لذا ستتعرف على طريقة الحياة في ميلانو ، فبالإضافة إلى توزيع المطاعم والمقاهي ، ستجد فيها أيضًا مناطق جذب سياحي مهمة ، لذا اجلس في واحدة من لهم أيها الزوار الأعزاء تناول فنجان من القهوة الإيطالية في جو جميل في الصباح الباكر والتقاط صور لهذه اللحظات ، لأن هناك العديد من العروض والاحتفالات في الساحة.

في ميدان دومو ، يجب عليك زيارة “سوق غاليريا فيتوريو إيمانويل الثاني” الذي يعود تاريخه إلى القرن التاسع عشر ، وهو أحد أقدم المراكز التجارية ، حيث يذهب العديد من السياح والسكان المحليين إلى هناك لشراء احتياجاتهم. بالإضافة إلى مجموعة واسعة من المنتجات مثل الكتب والرسومات والمجوهرات ، وأشهر المطاعم في المدينة ، يشتهر السوق بهندسته المعمارية الرائعة والفسيفساء والتماثيل وموقعه المتصل بمدينة لاسكالا. وبايزا دومو ، يعمل السوق 7 أيام في الأسبوع.

– اليوم السادس.

يعد “ميلان لا سكالا” أحد أشهر دور الأوبرا في العالم التي لابد من ان تدرجها في اي برنامج سياحي في إيطاليا لمدة أسبوع ، لذا لا تفوت فرصة زيارة دوره. افتتح في عام 1778 وكان يسمى “نوفو ريجيو دوكال” في ذلك الوقت. فنان. لا بد من دخول المتحف لمشاهدة اللوحات والتماثيل للعديد من أشهر مطربي الأوبرا في التاريخ ، كما يشتهر المسرح باهتماماته لجميع الأعمار ، لذلك يتم عرض مسرحيات الأطفال فيه. يمكنك مشاهدة العروض الموسيقية لأشهر الفنانين في العالم مقابل رسم رمزي لا يتجاوز 1 يورو في اليوم. يجب الحجز مسبقًا من خلال الموقع الرسمي للمسرح.

عزيزي الزائرين ، إذا كنت ترغب في قضاء وقت ممتع في “أكواريوم ميلان سيفيك” ، فيجب عليك زيارة هذا الحوض المائي لأنه يحتوي على أنواع مختلفة من الحياة البحرية في حوض مائي ضخم ، لذلك عندما تمر بك الأسماك الملونة ، لا تفوت فرصة زيارة هذا الحوض المائي. فرصة التقاط صور لنفسك ، يحتوي الأكواريوم على مكتبة تزود الزوار بكافة المعلومات حول علوم البحار. لعشاق الأفلام الوثائقية ، يحتوي الأكواريوم على سينما تعرض أفلامًا ثلاثية الأبعاد ، مما يجعلها ممتعة للمشاهدة لأنها تلقي الضوء على أسرار الحياة البحرية الغريبة. إذهب إلى المتحف الصغير لمشاهدة لوحات المستكشفين البحرين (بعضها يعود إلى 160 عامًا). يبدأ الأكواريوم العمل من 9 صباحًا إلى 1 صباحًا ، 5:30 صباحًا كل صباح (ما عدا الاثنين).

اليوم السابع قوس النصر ميلان – قلعة سفورزيسكو ..

“قوس النصر بميلانو” عبارة عن بوابة على شكل قوس يعود تاريخه إلى القرن التاسع عشر ، ويُعرف أيضًا باسم قوس السلام. مساحة خضراء وأجواء هادئة ، لذا يجب الاسترخاء وتناول مشروب قبل التقاط الصور أمامك.

أعزائي الزائرين “قلعة سفورزيسكو” أجمل مكان لإنهاء خطة السفر لمدة 7 أيام في شمال إيطاليا ، ومن بين المباني الجميلة والمساحات الخضراء المحيطة بها يوجد أحد أهم المتاحف الأثرية والتاريخية بالإضافة إلى الكتيب للتعريف بتاريخ القلعة ، هناك أيضا العديد من الأعمال الفنية ، من الثلاثاء إلى الأحد من الساعة 7 صباحًا حتى 7 مساءً ، تبدأ القلعة بالعمل.

مدرج الكولوسيوم Colosseum

تم تسمية الكولوسيوم على اسم التمثال البرونزي العملاق الموجود أمام مبنى الإمبراطور نيرو. كلمة “عملاق” تعني “عملاق” في اللاتينية ، وهذا هو سبب تسميتها بهذا الاسم. يبلغ ارتفاع التمثال حوالي 30 قدمًا ، وساحة هذا المدرج الروماني الضخم مخصصة للمنافسة.

نافورة تريفي

إذا كنت تبحث عن بعض الحظ ، فعليك الذهاب إلى نافورة تريفي ، لأنها أشهر وأكبر نافورة في روما والعالم. كما تقول الأسطورة ، فإن الشخص الذي يرمي قطعة نقود في مياه النافورة سوف يدرك رغبته ، وسيعود هذا اليوم إلى روما مرة أخرى.

البانثيون

يعد البانثيون أحد أهم مناطق الجذب السياحي في إيطاليا. بناه المهندس المعماري تراجان أبودولوس من دمشق ، وقد تم بناء هذا المبنى بمساعدة المهندسين المعماريين في عهد الإمبراطور الروماني هادريان. كلمة بانثيون في اللغة الإيطالية تعني أنه معبد لكل الآلهة ، وكان المبنى يستخدم كمعبد لجميع الآلهة في روما القديمة في الماضي ، ثم استخدم ككنيسة مسيحية. البانثيون هو أقدم مبنى لا يزال قائمًا في روما ، وله قبة ويعتبر أفضل مبنى تم الحفاظ عليه في القرن التاسع عشر.

من أفضل أماكن السياحة فى إيطاليا

يقع الدرج في مربع يتوسطه دوار على شكل قارب ، يرمز إلى غرق روما القديمة. إنه درج واسع يربط بين إسبانيا وميدان ترينيتا دي مونتي. تعتبر الدرج الاسباني من افضل الاماكن السياحية في ايطاليا بشكل عام وخاصة روما.

مسرح لا سكالا ميلان

لا سكالا هي واحدة من أشهر دور الأوبرا في العالم ، وتقع في ميلانو. تم بناء المسرح في مبنى فخم ، ويستضيف المسرح حفلات موسيقية لأعظم المطربين في العالم. بالإضافة إلى العروض المسرحية والعروض الرائعة ، سيقدم فناني الأوبرا الكبار من جميع أنحاء العالم العديد من العروض الموسيقية كل يوم ، كما يقدمون عروضًا ومسرحيات للأطفال. افتتح المسرح في عام 1778 وكان يسمى Nouveau Reggio Ducal Teatro في الماضي (باستثناء مسرح La Scala). يضم المسرح متحفًا كبيرًا يعرض لوحات للعديد من أشهر المطربين القدامى ، بالإضافة إلى تماثيل مطربي الأوبرا. تعتبر من أفضل مناطق الجذب السياحي في إيطاليا.

أكواريوم سيفيكو دي ميلان

يعد متحف سيفيكو دي ميلانو المائي أحد أشهر مناطق الجذب السياحي في إيطاليا. يحتوي الأكواريوم على أكثر من نوع من الأسماك ومختلف الكائنات البحرية التي تعيش في البحيرات والأنهار الإيطالية ، والتي يتم وضعها في أحواض ضخمة. يضم المبنى أيضًا مكتبة العلوم البحرية ، بالإضافة إلى تمثال نبتون لإله الماء والبحر الروماني. هناك أيضًا سينما ثلاثية الأبعاد في الأكواريوم ، تعرض أفلامًا وثائقية عن الحياة البحرية المختلفة وأنماط حياتهم. بالإضافة إلى ذلك ، يضم المبنى أيضًا متحفًا صغيرًا يعرض العديد من لوحات مشاهير مستكشفي البحر والتي يعود تاريخ بعضها إلى 160 عامًا.

متحف ليوناردو دافنشي الوطني للعلوم والتكنولوجيا

يقع المتحف في ميلانو ، ويغطي مساحة 40 ألف متر مربع ويعتبر أكبر متحف للعلوم والتكنولوجيا في إيطاليا. تم بناء المتحف في أوائل القرن السادس عشر ويضم مجموعة كبيرة من النماذج الميكانيكية التي رسمها ليوناردو دافنشي. هو رسام ومهندس وعالم نبات ورسام. كان أيضًا جيولوجيًا إيطاليًا شهيرًا وموسيقيًا ونحاتًا ومهندسًا معماريًا خلال عصر النهضة. ولأنه كان عبقريًا مع موهبة عالمية في تلك الحقبة ، فقد كان أداؤه جيدًا في مختلف مجالات الفن والمعرفة.

حدائق بوبولي

تقع حدائق بوبولي في فلورنسا خلف قصر بيتي ، الذي كان المقر الرئيسي لحكام ميديشي في فلورنسا من القرن الخامس عشر إلى القرن الثامن عشر. هناك العديد من المنحوتات التي بنيت في القرنين السادس عشر والثامن عشر ، بالإضافة إلى بعض الآثار الرومانية في الحديقة. خضعت الحديقة مراحل توسعة وإعادة إعمار في القرن السابع عشر ، وتبلغ مساحتها الإجمالية حاليًا حوالي 45000 متر مربع.

القنال الكبير في فينيسيا

تمتد القناة 3800 متر ، ويتراوح عرضها من 30 إلى 90 متراً وعمقها حوالي 5 أمتار. القناة لها شكل “s”. يشكل أحد الممرات المائية لمدينة البندقية ويؤدي إلى بحيرة البندقية بالقرب من محطة قطار سانت لوسيا.

متحف كورير

يحتوي المتحف على العديد من الأعمال الفنية ، بما في ذلك اللوحات والرسومات التي تحكي تاريخ البندقية. يتم الكشف عن هذا التاريخ من خلال سلسلة من الأحداث والأشخاص الذين لعبوا دورًا في المدينة وأثروا فيها. يضم المتحف أجزاء كثيرة ويعتبر من أشهر المعالم السياحية في إيطاليا.

قبة بلانيتاريوم دي ميلانو

تقع القبة في مدينة البندقية وتعتبر أكبر قبة فلكية في إيطاليا وواحدة من أشهر مناطق الجذب السياحي في إيطاليا. تستخدم القبة كشاشة كبيرة لاحتوائها على مسرح يقدم عروض تعليمية لعلم الفلك ومحاكاة مشاهدة الكواكب والنجوم والأجرام السماوية.

المطبخ الإيطالي

تشتهر إيطاليا بمطبخها الفريد وتعتبر نوعًا آخر من السياحة في إيطاليا. لأن ما يميز المطبخ الإيطالي يكمن في تنوع أطباقه ، لأنه يختلف أيضًا باختلاف المناطق. وتعتمد المأكولات الإيطالية في الشمال على البطاطس والوجبات الغنية بالزبدة والأرز ، بينما تشمل المأكولات الإيطالية في وسط إيطاليا المعكرونة واللحوم ، بينما تعتمد المأكولات الإيطالية في الجنوب على الخضار والبيتزا والمعكرونة والمأكولات البحرية. بشكل عام ، يحتوي المطبخ الإيطالي على العديد من الأطباق ذات الأذواق والمظاهر المختلفة ، والتي يمكن أن توفر تجربة غنية.

اتمنى منكم تقييم موضوعنا برنامج سياحي في إيطاليا لمدة أسبوع بالتعليقات شكرا لزيارتكم

روابط هامة حول برامج ايطاليا السياحية :

برنامج سياحي في ايطاليا لمدة 10 ايام

برنامج سياحي في ايطاليا لمدة اسبوعين

برنامج سياحي في إيطاليا لمدة أسبوع

برنامج سياحي لمدة اسبوع في ميلانو

برنامج سياحي في ميلان لمدة يومين

برنامج سياحي في ايطاليا لمدة 5 ايام

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s