التصنيفات
برامج سياحية كندا

برنامج سياحي لزيارة كندا

برنامج سياحي لزيارة كندا

كندا دولة صناعية تقع في الجزء الشمالي من قارة أمريكا الشمالية ، على الحدود مع الولايات المتحدة ، وتمتد على طول الحدود الجنوبية والشمالية الغربية الأطول في العالم ، وحدودها الشمالية مع المحيط المتجمد الشمالي. والمحيط الهادي ، والشرق والمحيط الأطلسي. تعد صناعة السياحة الكندية من أهم مصادر الدخل القومي للبلاد وأهم مصدر للترفيه والراحة والهدوء للسياح ، وفي صناعة السياحة الكندية فهي ثاني أكبر وجهة سياحية في صناعة السياحة العالمية ، بمناظرها الخلابة مثل مثل الشلالات والحدائق والمساحات الخضراء الشاسعة والمواقع الأثرية التي تم إضافتها إلى قائمة التراث العالمي لليونسكو وأماكن ترفيهية وأجمل الأماكن التي لا يمكن العثور عليها في أي مكان ، فالمناخ متنوع على مدار العام ويمكن أن يلبي الاحتياجات المختلفة ، لذلك فهو الأجمل المنطقة هي من دول العالم السياحية. في المقال التالي ، سنناقش معك أهم المعالم السياحية في كندا ، فإذا حكمت على أمتعتك ، فأنت تخطط حقًا للسفر إلى كندا ، لذا يرجى البقاء معنا.

برنامج سياحي لزيارة كندا

خلال زيارته لكولومبيا البريطانية وألبرتا ، كانت تجربة مثيرة مليئة بالمرح والمتعة. ستبدأ رحلة مشاهدة المعالم السياحية والرحلات الاستكشافية في فانكوفر ، ثم ركوب العبارة إلى جزيرة فانكوفر ، ثم التوقف عند فيكتوريا وشيمانوس وبورت هاردي. ستقضي ليلتين في فيكتوريا ، ستشاهد خلالها أجمل المعالم السياحية ، بما في ذلك حدائق بوتشارت ، أشهر منتزه عالمي يمتد على مساحة 55 فدانًا ، وسيكون لديك وقت فراغ لاستكشاف العديد من المعالم الأخرى بمفردك. ستأخذ أيضًا واحدة من أروع الرحلات البحرية في العالم إلى الأمير روبرت ، حيث ستستمتع بأجمل المناظر الطبيعية والجبال الشاهقة والشلالات الساخنة وسلاسل الجزر التي لا تعد ولا تحصى والغابات الاستوائية. حيث الحياة البرية والحياة البحرية بها أسود البحر والنسور والدلافين ، قد ترى أيضًا الحيتان القاتلة

في Prince Rupert ، ستزور أقدم قرية في كولومبيا البريطانية ، ثم تأخذ قطار Canada Express إلى Prince George. خلال رحلة القطار ، سترى النسور الصلعاء والدببة السوداء والجبال الشامخة. بعد ذلك ، تغادر كولومبيا البريطانية وتعبر الحدود إلى ألبرتا ، حيث تقضي الليلة بأكملها في حديقة جاسبر ومنتزه بانف الوطني. في هذه الجولة ، واحدة من أكثر المشاهد الرائعة التي ستتعلمها هي روبنسون ، وهي أعلى قمة في جبال روكي الكندية. بعد ذلك ، ستزور كولومبيا آيس فيلد ، وتستمتع بمتعة استكشاف منطقة الجليد الرائعة ، وتزور بحيرة لويز ومتنزه يوهو الوطني ، وهي واحدة من أكثر مناطق الترفيه سحرًا في كندا. تنتهي رحلتك بالعودة إلى فانكوفر ، حيث تتاح لك الفرصة لمشاهدة المناظر الرائعة بأم عينيك أثناء السفر بالقطار والحافلة والقارب. في الواقع ، يوفر خط سير الرحلة هذا كل ما تحتاجه لقضاء عطلة سعيدة.

محطات برنامج سياحي لزيارة كندا

برنامج سياحي لزيارة كندا

اليوم الأول: فانكوفر

لديك وقت للاسترخاء ، أو مجرد استكشاف هذه المدينة الجميلة. الليلة ، يمكن لمدير الرحلة الإجابة على أي أسئلة لديك.

اليوم الثاني: فانكوفر

ستزور هذا الصباح أروع المعالم في فانكوفر حيث ستزور “تشاينا تاون” و “جاستاون” وأجمل الشواطئ والموانئ الساحرة ومنتزه ستانلي بارك الرائع “ستانلي بارك”. بعد ذلك ، ستسافر عبر جزر الخليج المذهلة وعبر المضيق الجورجي ، وتشتهر المنطقة بمناخها الغريب ، وهو مناسب تمامًا للبحر الأبيض المتوسط. في فترة ما بعد الظهيرة ، ستشاهد أجمل المعالم السياحية في فيكتوريا بما في ذلك أشهر منتزه BUTCHART GARDENS الدولي ، كما ستزور Fort Square و Thunderbird Park وأعمدة فريدة مزينة بالطواطم.

اليوم الثالث: فيكتوريا

لا تفوت هذه الفرصة للسفر واستكشاف بعض مناطق الجذب السياحي المثيرة في هذه المدينة الجميلة ، بما في ذلك زيارة المتحف الملكي ومتحف كولومبيا البريطانية الملكي ، كما ستستمتع بشاي بعد الظهر في فندق Empress Hotel ، واستمتع بنزهة إلى جوان. مضيق خوان فوكا ، شاهد الحيتان ، ثم تسوق في “شارع الحكومة” في Jaffran Mint. الليلة ، ستأخذ جولة اختيارية في “تشاينا تاون” ، والتي تشمل منارة نزهة وتناول الطعام في مطعم من الدرجة الأولى. (جولة اختيارية مجانية).

برنامج سياحي لزيارة كندا

اليوم الرابع: فيكتوريا

في هذا اليوم ، ستغادر مدينة “فيكتوريا” على الساحل الشرقي لفانكوفر وتتوقف عند قرية شيمانوس التي تضم أكثر من 30 سورًا تصور القرية الأولى التي تعيش في تلك المنطقة. ثم توجه إلى نهر كامبل ، أشهر مدن السلمون في العالم. سوف تستمتع بمشاهدة الصيادين وهم يتجمعون من جميع أنحاء البر الرئيسي لصيد أكبر سمك السلمون في المياه المالحة في العالم

اليوم الخامس: إقليم بورت هاردي

استقل صباح اليوم سفينة “كولومبيا البريطانية فيري” للقيام بما يُعرف بإحدى أروع الرحلات البحرية في العالم. هنا ، يمكنك الاستمتاع بالمناظر الجميلة والرائعة والجبال الشامخة والشلالات الساخنة وسلاسل الجزر التي لا تعد ولا تحصى والغابات الاستوائية. تمتلئ الحيوانات البرية والحياة البحرية بأسود البحر والنسور والدلافين ، وقد ترى أيضًا الحيتان القاتلة. سيكون وصول الأمير روبرت الليلة. ملحوظة: يستغرق عبور ساحل “الممر الداخلي” حوالي 15 ساعة. لذلك ، يرجى الاستعداد لإحضار جميع الأدوية والنظارات والأدوات الأخرى التي قد تحتاجها.

اليوم السادس: مدينة الأمير روبرت

ستغادر اليوم ، متوجهاً إلى برينس روبرت ، ثم تزور قرية الصيد التاريخية في شمال المحيط الهادئ ، “قرية الصيد التاريخية في شمال المحيط الهادئ” ، مع أقدم قرية في كولومبيا البريطانية كدليل وأطعمة معلبة. سوف تتعلم عن عملية التعليب وطريقة الحياة في القرية خلال فترة الإنتاج التي بلغت ذروتها في بداية هذا القرن. لديك الكثير من الوقت في فترة ما بعد الظهر ، وخلال هذا الوقت ، يمكنك اختيار التنزه للتعرف على أسرار الطواطم والنباتات. سترى أعمدة منحوتة مزينة بالطواطم ، ثم تزور هذه المنازل الشاهقة لإلقاء نظرة فاحصة على نمط الحياة اليومية لحضارة السكان الأصليين. (يُطلق على المواطنين الهنود في كندا اسم “كندا” و “السكان الأصليون”)

اليوم السابع: مدينة الأمير روبرت

هذا الصباح ، استقل قطار ريلز سكينا في رحلة العمر. يمر القطار عبر الجبال الساحلية الخلابة ، ثم ستزور “نهر Skeena” الرائع (غالبًا ما يسمى “نهر الضباب”) وأخيراً الغابات الاستوائية على ساحل المحيط الهادئ. سوف تسافر عبر طرق التجارة القديمة للسكان الأصليين وتتبع الطرق التي استخدمها تجار الفراء الأوائل. من خلال تكبير الأشياء إلى 360 درجة ، يمكنك الاستمتاع بمشاهدة النسر الطائر والدب الأسود الذي يحب البحث والغزلان الكبير والجوانب الأخرى للحياة البرية. تشمل هذه الرحلة الإفطار والغداء والعشاء.

برنامج سياحي لزيارة كندا

اليوم الثامن: مدينة الأمير جورج

كلما تحركنا نحو حديقة جاسبر الوطنية ، كلما ارتفع الارتفاع ، وصلنا إلى أعلى قمم جبال روكي الكندية وجبل روبسون ، والتي وصلت إلى 13000 قدم. بقينا في جاسبر تلك الليلة.

اليوم التاسع: جاسبر

اليوم ، قمنا بتغيير اتجاهنا وتوجهنا إلى الحافة الغربية لألبرتا ، حيث يمكنك زيارة جبال روكي ، حيث توجد حياة برية مثيرة. يتضمن جدول أعمالنا اليوم زيارة حقل كولومبيا للجليد “كولومبيا آيسفيلد” والاستمتاع بمتعة استكشاف حقل الجليد الرائع.يمكنك أيضًا الصعود إلى ارتفاع حوالي 365 مترًا (1200 قدم) على متن عربة جليد. اذهب إلى بحيرة لويز ؛ لأن مياهها الباردة هي مرآة طبيعية تمامًا ، يمكنها أن تعكس مناظر الجبال والجليد المحيط بها. عندما تمر الحافلة السياحية من خلال مسارين جبليين وممرات شديدة الانحدار وجبال مغطاة بالثلوج وبحيرات سحرية ومناطق خضراء رائعة ، سترى بعض المناظر الرائعة.

اليوم العاشر: بانف

تعتبر مدينة بانف من أروع مناطق الجذب السياحي في كندا ، حيث ستستمتع بزيارتها كل عام ، وتضم العديد من الأنشطة الصيفية الممتعة مثل تسلق الصخور وركوب القوارب وركوب الخيل وصيد الأسماك. هذا الصباح ، سيتم تنظيم رحلة اختيارية لطائرة هليكوبتر عند وصولها إلى قمة جبال روكي الكندية. الليلة ، ستحضر نزهة اختيارية وتشارك في حفلة كندية مذهلة ، حيث ستستمتع بعشاء لذيذ وتسمع أحلى الموسيقى. (جولة اختيارية مجانية).

اليوم الحادي عشر: بانف

ستستمتع هذا الصباح بدخول أجمل منتزه يوهو الوطني ، والذي يعد من أكثر مناطق الاستجمام سحرًا في كندا والمكان الذي تم العثور فيه على الحفريات خلال فترة ما قبل الكمبري. اليوم ، اذهب إلى حديقة جلاسير الوطنية (حديقة جلاسير الوطنية) ، ترتفع الحافلة السياحية إلى ارتفاع 4379 قدمًا عبر ممر روجرز ، حيث يمكنك التقاط صور للمنحدرات الشاهقة المحيطة بالجبال والأنهار الجليدية الرائعة. سوف تقضي الليلة في فيرنون.

اليوم الثاني عشر: فيرنون – فانكوفر – كيلونا

اليوم ، ستستمر غربًا عبر وادي فريزر الخصب ، ثم تقود سيارتك شمالًا على طول ضفاف بحيرة أوكاناغان الساحرة ، حيث ستتمتع بمناظر الحقول والوديان الشاسعة. ثم تقوم بزيارة أعلى جبال كاسكيد.

اليوم الثالث عشر: فانكوفر

تنتهي رحلتك في اليوم لأن السياح يغادرون وفقًا لجدولهم الزمني الخاص. يشمل أيضًا النقل إلى مطار فانكوفر الدولي.

المعالم الطبيعية في برنامج سياحي لزيارة كندا :

شيمانوس ، بورت هاردي ، قرية الصيد التاريخية في شمال المحيط الهادئ ، نهر سكينا ، جبل روبسون ، متنزه جاسبر الوطني ، حقل كولومبيا الجليدي ، بحيرة لويز ، منتزه بانف الوطني ، متنزه يوهو الوطني ، متنزه جلاسير الوطني.

برنامج سياحي لزيارة كندا

الانتقالات في برنامج كندا السياحي :

عند العبور من جزيرة فانكوفر إلى البر الرئيسي بالعبّارة ، ستستمتع برحلة ساحلية “ممر داخلي” ليوم واحد ، على متن قطار Skeena المجهز بمقاعد طوطم من الدرجة الأولى ، بما في ذلك ثلاث وجبات ، وركوب على الجليد في Athabasca ؛ الأنهار الجليدية ؛ الرحلات عندما ، استقل حافلة سياحية خاصة مكيفة من الدرجة الأولى.

وجبات البرنامج السياحي :

تتناول في قطار سكينا “Skeena”:
1 وجبة افطار, 1 وجبة غداء, 1 وجبة عشاء

المعالم السياحية في برنامج كندا :

فانكوفر وفيكتوريا ؛ ثم يذهب إلى الأمير روبرت.

الرحلات الداخلية: كما هو موضح في مقدمة تفاصيل سجل الرحلة ، وقم بتضمين الرسوم الأخرى عند الحاجة.

فنادق مقتحة ضمن برنامج كندا السياحي :

  • فانكوفر “VANCOUVER”- فندق ساند مان “Sandman Suites on Davie”
  • فيكتوريا “VICTORIA”- فندق اكزكتيف هاوس “Executive House Hotel”
  • بورت هاردي “PORT HARDY”- فندق بورت هاردي إن “Port Hardy Inn”
  • مدينة الأمير روبرت “PRINCE RUPERT”- فندق كريست “Crest Hotel”
  • مدينة الأمير جورج “PRINCE GEORGE”- فندق ساندمان إن “Sandman Inn”
  • جاسبر “JASPER”- فندق شيتا جاسبر “Chateau Jasper”
  • بانف “BANFF”- فندق سبروس جروف إن “Spruce Grove Inn”
  • فيرنون “VERNON”- “Ramada Hotel & Conference Centre”

ما لا يشمله العرض

العرض لايشمل الطيران الدولي.
العرض لا يشمل تكاليف التأشيرة.
الرحلة لا تشمل الطيران الداخلي ولا التوصيل من وإلى المطار.


السياحة في نيجارا

شلالات نياجرا مدينة نياجرا
من اجمل المدن السياحية في كندا ، تجذب ملايين السائحين كل عام للاستمتاع بمناظرها الطبيعية الخلابة ومناظرها الرائعة ، وأشهرها شلالات نياجرا التي تعد من أطول الشلالات في العالم ، ويمتد جسرها إلى الولايات المتحدة الأمريكية. لم تتجاهل نياجرا أهمية الترفيه في حياة السائحين خاصة الحياة مع الأسرة والأطفال الصغار.


أهم 3 معالم في مدينة نياجرا بمقاطعة أونتاريو:


1- شلالات نياجرا Niagara Falls

لا يمكنك الذهاب إلى كندا دون المرور بشلالات نياجرا في أونتاريو بكندا ، وتعتبر شلالات نياجرا في كندا من أهم مناطق الجذب السياحي في كندا لأنها أعلى وأكبر شلال في العالم. شلالات نياجرا (شلالات نياجرا) عبارة عن شلال سريع ومكثف من 3 شلالات تمتد من أونتاريو بكندا إلى نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية أول شلال يسمى حدوة الحصان الذي يبلغ ارتفاعه 640 مترًا ويمتد من الساحل الكندي إلى شواطئ الولايات المتحدة: يتدفق شلال واحد إلى الولايات المتحدة بارتفاع 330 مترًا ، والثالث هو شلال كندي صغير ، يُعرف باسم حجاب العروس. خلال رحلتك في كندا ونياجرا في أونتاريو يمكنك زيارة الشلالات والتقاط أجمل الصور أثناء المشي على الممشى الذي يربط بين الشلالات ، أو زيارة الأنهار أو البحيرات حيث تضيء الشلالات كل ليلة ، فهي تبدو رائعة.

برنامج سياحي لزيارة كندا


2- العجلة الدوارة نياجرا ‪Niagara SkyWheel


العجلة الدوارة نياجرا باطلالة على شلالات نياجرا
إنها من أجمل مناطق الجذب السياحي في كندا ، يجب عليك زيارة هذا المعلم السياحي عند السفر ، لأن العجلات لا يمكنها الاستمتاع فقط بشلالات نياجرا الثلاثة على جانبي كندا والولايات المتحدة ، ولكن أيضًا بالمناظر البانورامية لشلالات نياجرا الأنهار والمتنزهات وأهم مناطق الجذب السياحي ، ولكن في ظل المشهد الخلاب ، فهي منخفضة المستوى.


3- برج سكيلون Skylon Tower


يعتبر البرج من أهم وأجمل وأروع المعالم السياحية في كندا ، لأنه في الواقع فندق راقي يقع في أعلى شلالات نياجرا على ارتفاع 235 مترًا ، مما يوفر لك إطلالة رائعة يمكنك من خلالها استمتع بسحر الشلالات ، واندفع في الماضي بأروع الخيال.


السياحة في تورونتو


برج سي إن بمدينة تورونتو


تعد تورنتو من أفضل المدن في كندا والمدينة المثالية لقضاء شهر العسل أو إجازات الأزواج مع الأطفال ، لأنها توفر للسائحين أجواء ترفيهية لا تُنسى ، والتي تهيمن عليها السمات الثقافية المثيرة للكبار والصغار. ومركز الفنون. العلوم وحديقة حيوان تورنتو والحدائق النباتية وريبلي في الحديقة المائية الكندية ، وأخيراً قاعة مشاهير الهوكي. عند السفر إلى كندا ، يرجى عدم محاولة إزالة تورونتو من قائمة الأولويات.


أهم 3 معالم في مدينة تورونتو بمقاطعة أونتاريو:


1- برج سي إن CN Tower


من أهم مناطق الجذب السياحي في كندا ، يبلغ ارتفاعها 553.3 مترًا ، ويمكن إرجاع تاريخها إلى منتصف السبعينيات. تم إنشاء البرج وإدارته تحت إشراف الشركة الوطنية الكندية للسكك الحديدية ، وأصبح الآن أيضًا منطقة جذب سياحي لأنه يضم رصيفًا ومطعمًا ، ويبلغ ارتفاع المطعم 356 مترًا ويوفر إطلالات بانورامية على المدينة وسترات. يتم توفير القفازات والقفازات من قبل إدارة الموقع وتستغرق حوالي نصف ساعة.


2- أكواريوم ريبلي بكندا Ripley’s Aquarium of Canada


أكواريوم ريبلي كندا
من أكثر مناطق الجذب السياحي إثارة للاهتمام في كندا هو الحوض المائي ، وهو أكبر حوض مائي في كندا والعالم ، ويمكن أن يستوعب مجموعة متنوعة من الحياة البحرية الفريدة والرائعة والحياة البحرية. يمتلئ الحوض بما يقرب من 6 ملايين لتر من الماء ، حيث يعيش حوالي 16000 كائن مائي مختلف. بالإضافة إلى زيارة والاستمتاع بالمناظر المائية في Ripley Aquarium ، يمكنك أيضًا المشاركة في إحدى حفلات موسيقى الجاز الشتوية الممتعة.


3- سوق سانت لورانس St. Lawrence Market


يعد هذا من أهم الأماكن التي يجب على السياح زيارتها عند سفرهم إلى كندا ، ويعد سوق سانت لورانس أحد أقدم الأسواق الشعبية في كندا ، ويمكن تتبع تاريخه إلى قرنين من الزمان. يقام السوق في عطلات نهاية الأسبوع ، وينقسم إلى الشمال والجنوب ، ويظهر على شكل مبنى من ثلاثة طوابق متعدد الطوابق يضم 120 متجرًا يبيعون منتجات مختلفة.

برنامج سياحي لزيارة كندا
لكن سانت لورانس عادة ما تبيع الخضار والفواكه الطازجة أيام السبت والتحف والفنون أيام الأحد.


السياحة في مونتريال

ميناء مونتريال القديم بمدينة مونتريال
تعتبر مونتريال من أهم وأكبر المدن السياحية في كندا لأنها العاصمة الثقافية والمالية لمقاطعة كيبيك ، حيث تمتلئ مجمعاتها التسعة عشر بالعديد من الأنشطة والمعالم السياحية للسياح. تشتهر مونتريال بالعديد من المباني والحدائق القديمة التي تمتزج مع الكلاسيكيات الأوروبية الحديثة مع الأزياء الفرنسية الرائعة ولم تخيب ظن عدسة الكاميرا ، لذلك يصعب تمييزها عن باريس. بالإضافة إلى المطاعم الراقية ، يوجد أيضًا أكبر وأهم وأشهر الأماكن الرياضية وأهم وأرقى مراكز التسوق ، حيث تقدم هذه المطاعم أجود المأكولات التقليدية والعالمية التي سترضي بالتأكيد أذواقكم.


أهم 3 معالم في مدينة مونتريال بمقاطعة كيبيك:


1- كنيسة نوتردام Notre-Dame Basilica


كنيسة نوتردام بمدينة مونتريال
من أشهر معالم مونتريال ، لابد من تضمينها في قائمة رحلاتك عندما تسافر إلى كندا ، لأن هذه الكنيسة يعود تاريخها إلى عام 1824 إلى 1891 ، وطرازها القوطي مميز ، وزخارفها من الزجاج الملون. المنحوتات المعقدة المزخرفة والقبة السماوية الضخمة التي تزين سقفها حولتها من كنيسة صغيرة إلى كاتدرائية ومعلم وضريح سياحي وديني ضخم جذب انتباه ملايين السائحين ، وجميع السكان المحليين متشابهون.


2- ميناء مونتريال القديم Old Port of Montreal


تم بناء هذا الميناء القديم في ثلاثينيات القرن الماضي ، ويعد من أفضل أماكن الترفيه والتسلية والترفيه في كندا ، وقد تحول منذ فترة طويلة إلى منطقة جذب سياحي وترفيهي يستقطب حوالي 6 ملايين سائح كل عام ، ومن خلاله الإبحار والصيف ، يمكنك الاستمتاع بنسيم نهر سانت لورانس المنعش ، أو المشاركة في أحداث مختلفة في سيرك المعرض وافتتاح الميناء ، أو التزلج على حلبة النتريل المفتوحة في فصل الشتاء ، أثناء زيارة أشهر معالم مونتريال مثل برج الساعة و مركز العلوم.


3- حديقة الجبل الملكي Mount Royal Park


إذا كنت بحاجة إلى الاسترخاء والهدوء ، أو ترغب في أن تكون من بين المناظر الطبيعية الخلابة ، فيمكنك زيارة واحدة من أجمل مناطق الجذب السياحي في كندا ، وكلاهما متوفر لك من خلال حدائق جبال الألب الملكية الرائعة. Park في الولايات المتحدة ، لأن كلاهما مصممان لهما نفس الإبداع. ولعل من أهم مميزات هذه الحديقة الرائعة والخلابة ماونت رويال أو التلال ، فهي تقع بين جبلين غرب مونتريال ويبلغ ارتفاعها 233 مترًا ، حيث يمكنك الاستمتاع بالصيف والاسترخاء بالتزلج في الشتاء.

برنامج سياحي لزيارة كندا


السياحة في فانكوفر

منتزه ستانلي بمدينة فانكوفر
تعتبر من أجمل المدن الكندية في صناعة السياحة والعالم بأسره ، وذلك بفضل موقعها الجغرافي الفريد مع مضيق جورجيا الشهير ، مما يجعلها مكانًا مشهورًا ، وتحد جورجيا من الأنهار والوديان الخصبة ، والجبال الجليدية ، من ناحية أخرى من ناحية أخرى ، توجد جبال جليدية ، ومن ناحية أخرى ، هناك سلسلة من السهول ، والأحداث الثقافية والرياضية تجتذب بشكل متزايد السياحة الكندية ، وهناك العديد من مناطق الجذب السياحي لزيارتها وتقديرها.


أهم 3 معالم في مدينة فانكوفر بمقاطعة كولومبيا البريطانية:


1- منتزه ستانلي Stanley Park


يمكنك زيارة واحدة من أجمل الوجهات السياحية في كندا للحصول على أقصى درجات الهدوء والترفيه والسلام الداخلي. في الحديقة الخصبة المسيّجة في وسط المدينة ، تبدو العشرات من الأشجار الكبيرة والمناظر الجميلة والمساحات الخضراء الشاسعة وكأنها شبه جزيرة محاطة بمياه متعددة الأوجه ، حيث يمكنك أيضًا الفوز برحلة عبر البحيرة. تتميز بالتكوينات الصخرية المهيبة.


2- جسر كابيلانو المعلق Capilano Suspension Bridge


جسر كابيلانو المعلق

تعد إحدى أهم مناطق الجذب السياحي في كندا هي أقدم مناطق الجذب السياحي في فانكوفر ، حيث يعود تاريخها إلى عام 1889 وتستقطب ما يقرب من 800000 زائر كل عام.

يبلغ طول هذا الجسر المعلق القديم 140 مترًا وعرضه 70 مترًا ، وقد تم بناؤه عند المنبع من حبل القنب المقوى بخشب الأرز ، وتم استبداله لاحقًا بالكابلات خلال عدة عمليات ترميم وتطوير متقطعة.

يمكنك الآن عبور أحد الجسور السبعة التي يبلغ طولها 30 مترًا لتجربة أجواء الفرح والإثارة والمغامرة التي تربط الأشجار في الجزء الغربي من الوادي بمنطقة الغابات الكثيفة.

أو فقط انطلق على نفس الجسر المعلق بين الأشجار الكثيفة والحدائق الشاسعة المحيطة به وتجول فيه أثناء ارتداء الملابس التقليدية للرجل الكندي المسن المسماة Regalia والتقاط أروع الصور.

برنامج سياحي لزيارة كندا


3- جبل جروس Grouse Mountain


من أجمل مناطق الجذب السياحي في كندا ، مما يجعلها جنة للسياح والمتنزهين على مدار العام. توفر القمم الشهيرة مسارات المشي لمسافات طويلة مثالية لأولئك الذين يحبون الذهاب في رحلات السفاري والمشي لمسافات طويلة والمغامرات الجبلية في الصيف. يوفر الشتاء فرصًا ممتازة ومناخًا مثاليًا للتزلج على الجليد على طول الممرات فوق قمة الجبل. بالإضافة إلى الاستمتاع بالمناظر الجميلة لفانكوفر من أعلى الجبل ، يمكنك أيضًا مشاهدة تنوع الحياة البرية بين الممرات الجبلية ، والاستمتاع بالطعام اللذيذ من خلال مطعم الجبل.


السياحة في كيبيك


بلدة كيبيك القديمة بمدينة كيبيك
قد تكون كيبيك واحدة من أرخص المدن التي يمكنك زيارتها عند السفر إلى كندا ، لأنها تتمتع بخصائص تقليدية نقية ، مما يجعلك تشعر وكأنك في أحد أيام العصور الوسطى الأوروبية ، لكن هذا لا يعني أنها لا تحتوي على الكثير. يمكن أن تكون أغنى وأثمن شيء بسبب هندستها المعمارية الضخمة وطريقة الحياة العامة في فرنسا وأوروبا ، لذلك فهي ضيف ثقيل وثقيل على قائمة اليونسكو للتراث. كيبيك هي عاصمة مدينة كيبيك بكندا وشوارعها القديمة المرصوفة بالحصى ، وهي أكثر دقة ومميزة ، ويمكن إرجاع تفردها إلى المنازل والمحلات التجارية التقليدية في القرنين السادس عشر والسابع عشر ، والمقاهي والمطاعم والخبز البسيطة والشهيرة. يقدم لك المتجر أكثر خدمة مع مشروب قهوة لذيذ مع شريحة خبز أو كرواسون فرنسي لذيذ مغموس بالزبادي.


أهم 3 معالم في مدينة كيبيك بمقاطعة كيبيك:


1- كيبيك القديمة Old Quebec


من أهم مناطق الجذب السياحي في كندا ، لا ينبغي تفويتها عند اتخاذ قرار السفر إلى كندا ، حيث يمكنك الاستمتاع بالأجواء التقليدية البسيطة للمجتمع ، وتعكس مقاهيها وتجارتها ذلك ، حيث تتميز هندستها المعمارية العتيقة بأنها مميزة وجو مبهج. السكان والمقيمون الودودون والجوانب الأخرى للمناظر الجميلة المجسدة في مدينة كيبيك القديمة ، هذه المدينة التي لا تنام أبدًا تحتل موقعًا رئيسيًا على جانبي نهر سانت لورانس ، وهي نفسها مدرجة في قائمة التراث العالمي لليونسكو. عند زيارة البلدة القديمة ، يمكنك المرور عبر بعض المعالم القيمة ، مثل قلعة كيبيك ، وشامبيلون بليس ، وكاتدرائية نوتردام ، وما إلى ذلك.


2- شلالات مونتمورنسي Montmorency Falls


شلالات مونتمورنسي
من أجمل مناطق الجذب الطبيعية التي تتنافس مع شلالات نياجرا الشهيرة ، يمكنك زيارتها أثناء السفر في كندا ، ويبلغ ارتفاع الشلال حوالي 272 قدمًا وينتهي عند نهر سانت لورانس الشهير الواقع في شمال شرق مدينة كيبيك القديمة. من الحديقة في ميل. يوفر منتزه مونتمورنسي فولز للزوار العديد من الأنشطة الترفيهية ، مثل مسارات ركوب الدراجات ، ومسارات المشي والتمارين الرياضية ، وسلالم تسلق الشلال ، وجلسات استرخاء واسترخاء هادئة ، وملاعب رياضية متنوعة ، ومسارات تزلج شتوية ، وتلفريك لتسلق الشلال. استمتع بالمنظر البانورامي.


3- قلعة كيبيك Citadelle of Quebec


واحدة من أهم مناطق الجذب السياحي في كندا ، وهي رحلة لا ينبغي تفويتها. يعود تاريخ هذه القلعة القديمة إلى منتصف القرن التاسع عشر وشهدت حوالي 30 عامًا من البناء ، وأصبحت تحت إشراف بريطاني أكبر قلعة وقاعدة عسكرية لاستقبال الجنود. بلدين. اليوم القلعة مفتوحة للجمهور تحت سيادة كندا وحدها ، وأصبحت مركز المناسبات والاحتفالات الوطنية الرسمية التي تقام من يونيو إلى سبتمبر من كل عام. لذلك ، من خلال زيارة قلعة كيبيك ، يمكنك معرفة الكثير عن تاريخ القوات المسلحة الكندية ، وإذا كنت محظوظًا ، فقد ترغب في المشاركة في احتفالات شيقة.


السياحة في أوتاوا


مبنى البرلمان بمدينة أوتاوا

أوتاوا هي واحدة من أهم المدن السياحية في كندا وأقدم مدينة في كندا ، ويمكن إرجاع تاريخها إلى عشرينيات وأربعينيات القرن الماضي ، وقد شهدت انعقاد الدورة الأولى للبرلمان الكندي وإنشاء أول دفعة من البنوك الكندية. البنك المركزي الرئيسي. بالإضافة إلى دور المعرض الوطني في تشكيل الثقافة والحضارة الكندية الحقيقية من خلال عشرات الجامعات الهامة والمؤثرة ومعاهد البحوث ومراكز البحوث ومراكز الفنون المسرحية والأوبرا. من حيث الترفيه ، تمتلك أوتاوا سلسلة من المتنزهات والحدائق النباتية ، فضلاً عن العشرات من مراكز التسوق والمتاجر ، مما يجعل التسوق في أوتاوا متعة خاصة خلال جولة كندية.

برنامج سياحي لزيارة كندا


أهم 3 معالم في مدينة أوتاوا بمقاطعة أونتاريو:


1- مبنى البرلمان Parliament Hill

يعتبر المبنى من أهم مناطق الجذب السياحي في أوتاوا بكندا ، حيث يجمع المبنى بين الطراز المعماري القوطي الفيكتوري والتفاصيل المعمارية من الحجر الرملي ، ويطل على نهر أوتاوا. ولعل من أهم مميزات المبنى مكتبة الكونجرس التي تواجه المدخل وتقع خلفها ، وتعتبر كتبها ووثائقها ومخطوطاتها وطرازها المعماري الفريد المركز التاريخي الواسع. أما بالنسبة للأنشطة التي يمكن القيام بها ، فهم يشاركون في الاجتماعات البرلمانية عندما يُسمح للجمهور بالمشاركة ، وطرح الأسئلة على أعضاء الحكومة الكندية ، والمشاركة في برنامج الموسيقى الصباحية ، مما يشير إلى أن أفراد الجيش والشرطة الكنديين يؤدون عروضهم. في عروضهم في الصيف. زي تقليدي فريد.


2- المتحف الحربي الكندي Canadian War Museum


المتحف العسكري الكندي أحد أهم مناطق الجذب السياحي في كندا ، ويطل على نهر أوتاوا ، ويطل على التاريخ العسكري للبلاد ، والذي بدأ في القرن السادس عشر بين الجيش الفرنسي وحلفاء إيروكوا الكندي ، وإسهام الحرب العالمية الثانية وكندا في قوات حفظ السلام الدولية. يمكنك تعلم كل ما سبق من خلال المجموعات التاريخية والأثرية الواسعة في المتحف ، مثل سيارات الجيب والمركبات المدرعة والدبابات والدراجات النارية وسيارات هتلر.


3- معرض كندا الوطني National Gallery of Canada


إذا كنت ترغب في متابعة فن النحت العالمي ، يمكنك زيارة أحد أهم المعارض الفنية خلال جولتك الكندية. بعد وصولك إلى أرض المعرض الوطني الكندي ، سوف تجد منصة عملاقة يبلغ طولها حوالي 9 أمتار ، ترحب بكم في الفناء الأمامي الخاص بكم ، ويوجد عند مدخل المعرض تمثال ملون لحصان و شجرة عملاقة ضخمة يبلغ ارتفاعها حوالي متر. بارتفاع 100 قدم ، يوجد أيضًا تمثال مهيب لإحياء ذكرى الهجوم على نيو نيو. أضاء إعصار كاترينا في أورليانز ليلاً ، وفي عام 2005 ، بالإضافة إلى منحوتات الجرانيت والرمل الجميلة المنحوتة والمصممة بشكل جميل ، كان هناك أيضًا منحوتة من البرونز المئوي. بعد الإعجاب بكل هذه القطع الأثرية الرائعة ، يمكنك التنزه في حدائق ماجوريل والمرور بمتحف الحرب الكندي وكاتدرائية نوتردام القريبة.


السياحة في بانف

حديقة بانف الوطنية بمدينة بانف
بانف من اجمل المدن السياحية في كندا ، اذا كنت على صواب فهي مدينة لكنها مقصد سياحي طبيعي شامل.هناك الملايين من المعالم الكندية التي تجذب كندا كل عام في صناعة السياحة البحيرات الزرقاء الصافية هي أوضح. ومن أشهرها بحيرة لويز ومنتزهها الذي يضم الحياة البرية المحلية والحيوانات والطيور المختلفة. لذلك ، إذا كنت من محبي التصوير الفوتوغرافي ، أو تحب المناظر الطبيعية الجميلة ، أو تشاهد الحيوانات تتصرف بشكل عفوي ، أو تسعى إلى السلام والاسترخاء والسلام النفسي ، فلا يوجد مكان أفضل من هذا.


أهم 3 معالم في بلدة بانف بمقاطعة ألبرتا:


1- حديقة بانف الوطنية Banff National Park


واحدة من أفضل مناطق الجذب السياحي في كندا ، والمكان الأكثر مثالية للعائلات والأطفال ، فهي تغطي مساحة 4000 ميل وهي مليئة بمختلف الحيوانات البرية وجبال الألب والطيور والماشية. والتقط صوراً لهم وهي تتحرك في البيئة الطبيعية. بالإضافة إلى ذلك ، هناك أيضًا بعض الأنشطة الترفيهية ، مثل التزلج والتجديف بالكاياك وصيد الأسماك وركوب الدراجات وتسلق الجبال.

برنامج سياحي لزيارة كندا


2- جندول بانف Banff Gondola


جندول بانف
يقع التلفريك على بعد 5 دقائق فقط بالسيارة من مدينة بانف بارتفاع 2281 مترًا ، وهو أحد أهم مناطق الجذب السياحي في كندا وجنة لعشاق المغامرة والحداثة غير المسبوقة. بالإضافة إلى تجربة الأرصفة ذاتية الدفع أو الجسور الحديدية التي تمتد لأكثر من كيلومتر واحد ، قم بزيارة محطة Sanson Weather Station ، والتي تم استخدامها للتنبؤ بالظروف الجوية على مدار الثلاثين عامًا الماضية وتقدم سلسلة من المطاعم الراقية.


3- ينابيع فيرمونت بانف Fairmont Banff Springs

من أشهر الوجهات السياحية في كندا ، لأن مياه الينابيع المعدنية الحارة هي الأعلى من نوعها في كندا ، حيث يصل ارتفاعها إلى 5000 قدم ، وتستقطب آلاف السائحين كل عام للسباحة في المصب المفتوح والاستمتاع بالهدوء والاسترخاء ، الاسترخاء والجو النفسي والعضلي. تصل درجة حرارة المياه الساخنة في الينابيع الساخنة الطبيعية في فيرمونت بانف إلى 40 درجة مئوية ، وتنبع من قلب جبال روكي وتدخل إلى المسبح الخارجي.


السياحة في فيكتوريا

حديقة بيكون هيل بمدينة فيكتوريا

فيكتوريا هي عاصمة كولومبيا البريطانية وواحدة من أفضل المدن السياحية في كندا ، بفضل أنشطتها الملونة ومناطق الجذب اللافتة للنظر. قد تبدو مدينة أنجلو أوروبية في قلب أمريكا الشمالية غريبة بالنسبة لك ، ولكن بمجرد إلقاء نظرة على بيئتها النقية وشواطئها الخلابة وحدائقها الخضراء الشاسعة والعديد من الموانئ ، فلن تهتم بها. مجمع ومتحف التاريخ المتشابك. تكمل رحلاتك وتجاربك في فيكتوريا ، هذه هي متعة وثراء زيارة الحي الصيني ، الذي يعد أقدم الحي الصيني تقريبًا في قارة أمريكا الشمالية.


أهم 3 معالم في مدينة فيكتوريا بمقاطعة كولومبيا البريطانية:


1- المتحف الملكي لكولومبيا البريطانية Royal British Columbia Museum


المتحف الملكي لكولومبيا البريطانية
من أهم المواقع التاريخية والأثرية التي يجب عليك زيارتها عند سفرك إلى كندا ، لأن المتحف يستعرض تاريخ إحدى أهم المدن السياحية في كندا في جميع مراحله. يقع المتحف بالقرب من ميناء فيكتوريا ويتكون من ثلاث قاعات: التاريخ الطبيعي والتاريخ الحديث وتاريخ الأمم البريطانية الأولى ، ويحتوي على ما يقرب من 7 ملايين قطعة أثرية ووثائق مخطوطة ، بما في ذلك 750 ألف عمل يعكس فيكتوريا وتاريخها الطبيعي. الدول المجاورة. ربما تكون إحدى أهم القطع الأثرية في متحف كولومبيا الملكية هي: بقايا مركبة تيتانيك الفضائية الغارقة ، وبعض القطع الأثرية المصرية ، والفايكنج ، إلخ. يوفر المكان أيضًا برامج تعليمية وترفيهية من خلال مسرحه الخاص المسمى IMAX Victoria.


2- حديقة بيكون هيل Beacon Hill Park

للباحثين عن الراحة والهدوء بعيدًا عن صخب المدينة ، تعد كندا من أفضل الوجهات السياحية ، كما أنها مكان مثالي للعائلات والأطفال.

خطط السفر لزيارة كندا

تغطي Beacon Hill Garden (Beacon Hill Garden) مساحة تزيد عن 75 فدانًا وتحيط بها الأشجار ، وتمتد عبر مضيق خوان دي فوكا.

تضم الحديقة منتزهًا مائيًا وحديقة حيوانات صغيرة للأطفال ومسبحًا للبرمائيات والزواحف وملاعب كريكيت وجولف وأنشطة رياضية أخرى ونادي بولينج. باستثناء الحفلات الموسيقية المسائية التي تقام في الحديقة كل صيف.


3- قلعة كريج دارك Craig Darroch Castle


تعكس هذه القلعة إحدى التحف المعمارية للأثرياء الذين عاشوا في العصر الفيكتوري لملكة إنجلترا السابقة ، وهي المقر الخاص لعائلة البارون روبرت دينسمور ، أحد تجار الفحم الأثرياء في فيكتوريا. يعود تاريخه إلى تسعينيات القرن التاسع عشر ، وقد تم تحويله الآن إلى متحف وموقع جذب سياحي مفتوح للجمهور. هذه القلعة أو القصر المترامي الأطراف عبارة عن مبنى فيكتوري من طابقين بارتفاع 25000 قدم ، بما في ذلك 39 جناحًا أنيقًا بمفروشات فاخرة وألواح جرانيتية مستقطبة من سان فرانسيسكو وأعمال خشبية معقدة ونوافذ زجاجية مزخرفة وملطخة. هذا ليس فقط موقعه الفريد على قمة تل في منطقة روكلاند في فيكتوريا ، بل هو أيضًا معلم ستسعد بزيارته عندما تسافر في كندا.


السياحة في هاليفاكس


حدائق هاليفاكس العامة بمدينة هاليفاكس
تعد هذه المدينة الأثرية الصغيرة من أقدم المدن السياحية وأكثرها تنوعًا في كندا ، وتضم سلسلة من المتاحف المعمارية والتراثية القديمة ، وتعكس شواطئها الخلابة وموانئها البحرية مناخًا ساحليًا منعشًا. بالإضافة إلى الحدائق والمنتزهات الخضراء المورقة ، هناك فنون تقليدية مثيرة للاهتمام ومثيرة للاهتمام جلبتها الفرق المحلية في مسارح المدن المتعددة. أخيرًا ، في نهاية زيارتك ، يمكنك شراء مشغولات يدوية من سوق شعبي يشتهر بسكان المدينة ، بينما تتذوق الأطباق المحلية الشهية في المطعم.

برنامج سياحي لزيارة كندا


أهم 3 معالم في مدينة هاليفاكس بمقاطعة نوفا سكوشيا:


1- حدائق هاليفاكس العامة Halifax Public Gardens


للباحثين عن أجواء هادئة في ممرات طبيعية خلابة ، أو رومانسية في مناظر خلابة ، تعد كندا من أجمل وأفضل مناطق الجذب السياحي ، كما أنها مثالية للعروسين. تشتهر الحديقة ، التي تم بناؤها عام 1867 ، بطرازها الفيكتوري الفريد ، وهي أفضل حديقة في حديقة أمريكا الشمالية بأكملها ، والعشب الأخضر والأشجار الأنيقة هي الضيوف الرئيسيون في صور الزفاف وحتى الصور العادية التي تستضيفها الحديقة. . بالإضافة إلى ذلك ، تتميز الحديقة أيضًا بحفلات موسيقية وعروض صيفية للفرق المحلية الشهيرة كل يوم أحد ، بالإضافة إلى مساهمات الموسيقيين الهواة.


2- قلعة هاليفاكس Halifax Citadel


قلعة هاليفاكس
يمكنك زيارة أحد أهم مناطق الجذب السياحي في كندا في قلب مدينة هاليفاكس ، حيث تُعد رابع حصن هاليفاكس منذ إنشائها في أواخر القرن الحادي والعشرين. أصبحت القلعة الآن متحفًا وجذبًا سياحيًا وهي مفتوحة للجمهور.يقع مظهرها الجذاب وموقعها في وسط تلال هاليفاكس ، مما يجعلها مكانًا مثاليًا للتعرف على المنظر البانورامي للمدينة الساحلية الجميلة ، فضلا عن العديد من جوانب التاريخ.

برنامج سياحي لزيارة كندا


3- المتحف البحري للمحيط الأطلسي Maritime Museum of the Atlantic


منذ تأسيس مدينة هاليفاكس ، وغرق تيتانيك ، والحرب العالمية الثانية اللاحقة ، أثناء رحلتك في كندا ، تعد زيارة المتحف البحري للمحيط الأطلسي فرصة لك للتعرف على تاريخ كندا ، وتاريخ بحارها الضخم. الأسطول والجميع من أكبر الفرص للمساهمة. يشارك الأسطول الكندي من خلال عدة عروض منتشرة في جميع أنحاء المكان. ولعل أهم المعروضات في المتحف هي: المجمع الهيدرولوجي البريطاني القديم CSS Arcadia ، والنصب الكندي ، وهو آخر سفينة حربية كندية تشارك في الحرب العالمية الثانية للمرة الثانية ، كما يحتوي المتحف على سفينة لتجهيز السفن وتجهيزها. . المستودع. قمنا بجولة سريعة في أهم مدن كندا السياحية ، وأجمل المعالم السياحية التي تستحق الزيارة ، وغيرها من الأنشطة التي يمكنك القيام بها للاستمتاع بكل هذه الجمال المبهر.

برنامج سياحي لزيارة كندا

هنا ينتهي موضوع برنامج سياحي لزيارة كندا نتمنى ان تقوموا بالتقييم والتعليق بالاسفل لا تنسوا تصفح بقية المواضيع والرحلات والبرامج الشيقة التي قمنا بإعدادها شكرا على زيارتكم موقع ياني تريب والى اللقاء في موضوع جديد ان شاء الله

روابط ومواضيع سياحية مهمة

برنامج سياحي لزيارة امريكا

برنامج السياحة في امريكا

افضل برنامج سياحي في امريكا

برنامج سياحي شرق امريكا

برنامج سياحي لشهر العسل في امريكا

شهر العسل في كندا

برنامج سياحي لزيارة كندا

برنامج سياحي لزيارة كوريا الجنوبية

برنامج سياحي في كوريا الجنوبية

برنامج سياحي اليابان

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s