التصنيفات
برامج سياحية تركيا

برنامج سياحي في طرابزون المسافرون العرب

برنامج سياحي في طرابزون المسافرون العرب

مدينة طرابزون هي عاصمة ومحافظة تركيا ، ويعود تاريخها إلى القرن الثامن قبل الميلاد. أحد الجوانب يطل على ساحل البحر الأسود ، والجانب الآخر يطل على سلسلة من الجبال ، ويضم ميناءًا كبيرًا وقديمًا له تأثير أكبر ميناء على الازدهار التجاري الذي تشهده المنطقة بأكملها.

أما بالنسبة لصناعة السياحة في طرابزون ، فقد تم تصنيف المدينة كواحدة من أجمل المدن في تركيا ، بالإضافة إلى سلسلة من المعالم الطبيعية المختلفة ، كما أنها تحتوي على سلسلة من المواقع الأثرية التي تظهر الطابع العثماني الحقيقي المميز بعدة تواريخ حضارية ، القرى الريفية ذات السحر الخاص والعادات والتقاليد تنعكس في المأكولات والمشروبات والأسواق الشعبية من خلال المهرجانات الموسمية ، مما يعكس خصائص المدينة وتاريخها الطويل.

برنامج سياحي في طرابزون المسافرون العرب
مراسلة واتساب 00905528999898

اتصال مباشر 00905528999898

في مقال اليوم ، سنعرض لك سلسلة من أشهر مناطق الجذب السياحي في طرابزون ، بمجرد وصولك إلى مطار طرابزون ، سيحبون زيارتها.

معلومات عن مدينة طرابزون

عندما نتحدث عن الطبيعة الخلابة والهواء النقي والغابات الجميلة والمساحات الخضراء ومياه الينابيع الصافية ، يرجى ملاحظة أن محور الحديث ينصب على مدينة طرابزون الساحرة ذات الإطلالة الرائعة على البحر الأسود.

تعتبر مدينة طرابزون ، المعروفة باسم لؤلؤة البحر الأسود ، من أجمل المناطق في تركيا لقربها من الحدود الجورجية في الجانب الشمالي الشرقي من تركيا ، بينما تصدر مدينة ريزا المجاورة الشاي إلى جميع أنحاء تركيا. العالمية.

تبعد مدينة طرابزون عن اسطنبول حوالي 1،069 كيلومترًا ، و 39 مترًا فوق مستوى سطح البحر ، ويقع ميناء طرابزون على البحر الأسود. وبحسب إحصائية عام 2019 ، يبلغ عدد سكان المدينة حوالي 757 ألف نسمة وتبلغ مساحتها نحو 4000 كيلومتر. تعد صناعة السياحة في طرابزون العمود الفقري لاقتصاد المدينة ، حيث تستقبل آلاف السياح العرب كل عام.

تتمتع مدينة طرابزون بصيف دافئ صيفًا وشتاء رطب وبارد ، وعادة ما تتساقط الأمطار وتتساقط الثلوج بشكل متكرر في المنطقة.

أهم الأماكن الطبيعية في طرابزون

برنامج سياحي في طرابزون المسافرون العرب
برنامج سياحي في طرابزون المسافرون العرب

برنامج سياحي في طرابزون المسافرون العرب

1- بحيرة سيرا جول Sera Gölü

يُنصح بزيارة أحد أفضل الأماكن في طرابزون ، في عطلات نهاية الأسبوع ، حيث المناظر الطبيعية تقع مقابل المرتفعات ، والمساحات الخضراء الشاسعة ، والغابات المطيرة الكثيفة ، والبحيرة الصافية بخضرتها الشفافة والمشهورة ، وشهدت أوقاتًا ممتعة وممتعة. . الرحلات البحرية وصيد الأسماك في غير موسم الأمطار ، في البيئة البرية على بعد 10 كيلومترات من وسط طرابزون ، توجد مرافق للشواء ومرافق لعب للأطفال.

بحيرة سيرا جول هي واحدة من أشهر مناطق الجذب السياحي في طرابزون ، وهي مثالية للتخييم في البرية والتخييم في المعسكرات والبيوت المستأجرة.

تكلفة الدخول إلى بحيرة سيرا جول: مجاناً

ساعات العمل الرسمية لبحيرة سيرا جول: مفتوح على مدار 24 ساعة

الوقت المرجح لزيارة بحيرة سراجول: ساعتان

2- مرتفعات السلطان مراد Sultan Murat Plateau

عندما يكون الطقس في طرابزون شتاء ممطر ، فهذه أفضل طريقة لزيارة مرتفعات السلطان مراد.السلطان مراد هو أفضل طريقة لزيارة أوزنجول.من الأماكن الجيدة ، حيث الأشجار مظللة بالأشجار ، الثلج هو مظللة ، ويذهب عشاق تسلق الصخور ومغامرات التزلج إلى هناك.

في مواسم أخرى من العام ، تعد المنطقة الخضراء تمامًا مثالية للاستجمام والاستمتاع بجمال الطبيعة الخلابة ومشاهدة أندر الحيوانات البرية التي تعيش في المنطقة.

إذا كنت ترغب في مزج عادات وتقاليد المجموعات العرقية المختلفة ، يمكنك تجربتها في قرية السلطان مراد ، حيث يوجد كرم الضيافة للسكان المحليين ومهرجاناتهم وأسواقهم الشعبية ، حيث توجد الحرف اليدوية في كل مكان. وقد جذبت المنتجات انتباه الناس. السياح الذين يأتون إلى طرابزون لشراء الهدايا التذكارية.

برنامج سياحي في طرابزون المسافرون العرب

تذكرة دخول مرتفعات السلطان مراد: مجانية

ساعات العمل الرسمية لمرتفعات السلطان مراد: مفتوح على مدار 24 ساعة

الوقت المرجح لزيارة مرتفعات السلطان مراد: 3 ساعات

3- منتجع حيدر نبي Hıdırnebi

من أشهر المنتجعات الريفية للسياح من جميع أنحاء العالم ، مشاهدة المعالم السياحية في طرابزون ، حيث يمكنهم الاستمتاع بالمراعي الخلابة والأشجار المزهرة والغابات الجبلية الخضراء والبحيرات البركانية على ارتفاع 1600. مدينة طرابزون التركية.

من أهم الأنشطة التي يمكن القيام بها في المنتجع الخلاب: صيد الأسماك ، حفلات الشواء ، رحلات السفاري والتخييم في منزل خشبي بسيط ، شراء الهدايا التذكارية والمشغولات اليدوية من كشك يديره القرويون المحليون ، المشاركة في المهرجانات السنوية خلال الصيف ، الاستمتاع حمام تركي تقليدي أو السباحة في ينبوع علاجي ساخن.

تذكرة منتجع حيدر نبي: مجانية

الوقت المقترح لزيارة منتجع Hednaby: 4 ساعات

4- مغارة تشال Çal Mağarası

برنامج سياحي في طرابزون المسافرون العرب

من أجمل المعالم الطبيعية في طرابزون ، يجذب السياح من جميع أنحاء العالم لزيارة الأرض ، وتمتد أجنحته الداخلية 200 و 400 متر ، بالإضافة إلى العديد من الصواعد والهوابط والسلالم الخشبية. يتدفق بعضها مثل الشلالات والوديان الصخرية ومغطاة بسقف رائع من الحجر الجيري من الأعلى.

ليس ببعيد ، يمكنك الاستمتاع بنداء بور والمشهد الخلاب منذ مئات السنين.عندما تشرب كوبًا من الشاي التركي التقليدي في مقهى به حفرة عميقة ، يمكن إحضار الإضاءة الاصطناعية معك تعال صفاء وجمال خاص.

تكلفة دخول كهف شار: 8 ليرة

الوقت المرجح لزيارة Chaerdong: 1 ساعة

5- بحيرة اوزنجول Lake Uzungöl

تعتبر هذه القرية الخلابة الواقعة في الريف الخلاب جنوب طرابزون من أجمل وأشهر الوجهات السياحية في أوزنجول وهي على بعد مسافة قصيرة من السلطان مراد.) يبلغ ارتفاعها حوالي 35 كيلومترًا وتشتهر المدينة بجبلها الأخضر الطبيعي. مناظر طبيعية وبحيرات صافية .. الكل يبحث عن مكان يسوده الهدوء والسكينة. الترفيه ماعدا الهواة المتجولين في حديقة السفاري.

من أهم الأنشطة التي تقدمها البحيرة والمناطق المحيطة بها: ركوب القوارب ، والاستجمام أو صيد الأسماك ، والخيام ، ورحلات التخييم الرائعة ، وتقدير الحيوانات والطيور النادرة التي تعيش بالقرب من البحيرة.

توجد أيضًا سلسلة من الفنادق التقليدية البسيطة بجانب البحيرة ، بالإضافة إلى محل صغير للهدايا التذكارية والهدايا.

رسم الدخول إلى بحيرة اوزونغ: مجاني

ساعات العمل الرسمية لبحيرة أوزونغ: مفتوح على مدار 24 ساعة

الوقت المقترح لزيارة بحيرة أوزونغ: ساعتان

6- قرية الشاي شاكيرا Çaykara

برنامج سياحي في طرابزون المسافرون العرب

من أجمل المعالم السياحية في طرابزون ، في الأجواء الهادئة والمريحة التي توفرها مزارع الشاي والشلالات والمراعي الجبلية الخضراء (بما في ذلك الريف الساحر) ، فهي تلهم شعورًا عميقًا بالراحة والسلام

يقع زوار قرية الشاي على بعد 20 كيلومترًا قبل الوصول إلى أوزنجول ، ويمكنهم أيضًا تجربة نكهة الشاي الفريدة التي أعدها القرويون والتي تختلف تمامًا عن نكهة الشاي المعتادة.

تذكرة قرية الشاي: مجانية

ساعات الافتتاح الرسمية للمقهى: مفتوح على مدار 24 ساعة

الوقت المرجح لزيارة قرية الشاي: ساعتان

أهم المعالم التاريخية في طرابزون

1- قصر أتاتورك Atatürk Pavilion

إذا كنت تبحث عن معلم سياحي يعكس الفن والحضارة الأوروبية في طرابزون ، فهذا هو أول رئيس للجمهورية التركية مصطفى كمال أتاتورك (مصطفى كمال أتاتورك) يشتهر المتحف باسمه بالرغم من إقامته القصيرة في في عام 1924 ، يعود القصر في الواقع إلى عام 1890 ، عندما تم بناؤه من قبل مهندس إيطالي على الطراز العثماني الفريد لأحد الأثرياء اليونانيين المقيمين في تركيا.

إذا دخلت إلى القصر ، فهو من أهم مناطق الجذب السياحي في طرابزون ، يجب أن تستكشف وتستمتع بالهندسة التي تجسد فن الروكوكو الباروكي الشهير ، والأسقف المذهبة ، والأثاث المطرز الأصلي ، والعديد من التحف والتحف والعملات والتماثيل المصممة خصيصًا عصر الحضارة الرومانية والبيزنطية.

مدخل قصر أتاتورك: 8 ليرة تركية

الوقت المقترح لزيارة قصر أتاتورك: 45 دقيقة

2- آيا صوفيا طرابزون Hagia Sophia, Trabzon

من أهم مناطق الجذب السياحي في طرابزون ، والذي يشرح التغيرات والتناقضات التاريخية التي مرت بها المدينة ، ويستقطب المتحف الآن آلاف السائحين كل عام لزيارة المتحف ، وقد بدأ المتحف في الأصل عام 1263. كنيسة الروم الأرثوذكس عام 1584 حتى عام 1584 ، عندما قام الحكام العثمانيون بتحويل طرابزون إلى مسجد بعد غزو طرابزون ، ثم قاموا بتخزين الأسلحة والذخيرة ، ثم مسجدًا ، وأخيراً متحفًا يعرض تاريخ السلالات الماضية.

يحتوي المتحف على مساحة شاسعة ، ويشتمل تصميمه المعماري على الثقافات الجورجية والسلجوقية ، وجداريات وأرضيات من الفسيفساء على طراز قسنطينة ، وبرج جرس يعود تاريخه إلى القرن الخامس عشر ، وحدائق ومروج خضراء واسعة ، مما يجعل المتحف مظهرًا فريدًا ، روماني معبد على الطراز ، وأخيراً مطعم ومقهى يبيعان المأكولات والمشروبات الشعبية.

رسوم الدخول إلى متحف آيا صوفيا في طرابزون: 8 ليرة تركية.

الوقت الموصى به لزيارة متحف آيا صوفيا في طرابزون: 45 دقيقة.

3- دير سوميلا Sumela Monastery

برنامج سياحي في طرابزون المسافرون العرب

يعد الدير البيزنطي الأرثوذكسي أحد أهم مناطق الجذب السياحي في طرابزون والتي يمكنك زيارتها خلال رحلتك في تركيا ، وله تاريخ قديم يعود إلى نهاية القرن الرابع الميلادي.

يشتهر دير مريم العذراء ، المعروف باسم دير سوميرا ، بموقعه على قمة منحدر شديد الانحدار في منتزه ألتنديري الوطني المطل على ساحل البحر الأسود ، ويصل ارتفاعه إلى حوالي 1200 متر ، ويقدم منظر للمدينة بأكملها باستثناء تميزها بالإضافة إلى التصميم المعماري ، توجد مواقع جدارية فنية ضخمة وغرفة كاهن وكنيسة كاهن ودور عبادة. إنه مقر الكنيسة.

رسوم الدخول إلى دير سوميرا: 15 ليرة تركية

الوقت المقترح لزيارة دير سوميرا: ساعتان

4- متحف طرابزون Trabzon Museum

من أشهر وأهم مناطق الجذب السياحي في طرابزون بتركيا ، لأنه كان أول رئيس للجمهورية التركية مصطفى كمال أتاتورك وعائلته أحد المقرات عند زيارة المدينة عام 1924.

لأكثر من 25 عامًا قبل ذلك ، وخاصة عام 1890 وحتى بداية القرن العشرين ، كان هذا القصر الفسيح والفاخر قيد الإنشاء ، وقد أسسه المصرفي الروسي كوستاكي تيفيلاكتوف ، كما يحمل اسم المتحف هذا الاسم. ولم يشتر منه القصر حتى الآن قبل أن يقيم في طرابزون إبان الحرب الروسية التركية. لسنوات عديدة ، كان القصر رجل ثري في تركيا ، ولم يتم افتتاحه رسميًا حتى عام 2001 عندما تم افتتاحه للجمهور. تضم مجموعات ثمينة وأجنحة فاخرة ومباني مهيبة وحدائق جميلة.

رسوم الدخول إلى متحف طرابزون: 5 ليرة تركية.

الوقت المرجح لزيارة متحف طرابزون سبور: ساعة واحدة.

5- ميدان طرابزون Trabzon Meydan

برنامج سياحي في طرابزون المسافرون العرب

من أشهر الساحات في طرابزون ، وأحد المعالم الرئيسية التي تجذب السياحة التركية ، جنبًا إلى جنب مع ساحة الاستقلال وميدان تقسيم.

تشتهر ساحة طرابزون الرئيسية ومركزها بالحصول على تمثال الرئيس أتاتورك ، وسط الميدان مزين بالأشجار الخضراء والزهور الملونة ، والمنتزه مزين بالأشجار الخضراء والنوافير والأرائك الخشبية ، كما يوجد اتصال شبكي ممتاز بين وسط المدينة واشهر الاماكن السياحية.

كما يقع في فرع شارع أوزون سوكاك التجاري ، حيث توجد عشرات المطاعم والمقاهي الفاخرة والمحلات التجارية ومراكز التسوق ، فضلاً عن فنادق طرابزون الراقية.

تذكرة ساحة طرابزون: مجانية

الوقت المرجح لزيارة ميدان طرابزون: ساعة واحدة

6- مسجد إسكندر باشا İskender Pasha Mosque

على الرغم من إدخال العديد من التعديلات عليها ، نظرًا لطرازها العثماني الفريد ، إلا أن الغرض من جذب العديد من الأجانب إلى المدينة يعد من أهم المعالم الدينية في طرابزون.

يعود تاريخ هذا المسجد إلى منتصف القرن السادس عشر وربما يكون أشهر معالم المئذنة المتدرجة بالحجر الملون ، وتشبه ساحة المسجد ساحة المسجد الأخضر في إزنيق بتركيا ، ويتميز تصميمه الداخلي بسقوف عالية مزخرفة وأقواس ضخمة و الثريات المعلقة.

رسم الدخول إلى مسجد اسكندر باشا: مجاني

الوقت الممكن لزيارة مسجد اسكندر باسا: ساعة واحدة

7- قلعة طرابزون Trabzon Kalesi

وهي من أهم المعالم في طرابزون ، حيث تشهد أحداثًا تاريخية وحضارات مختلفة مرت عبر المدينة القديمة من عصور ما قبل التاريخ إلى الإمبراطورية العثمانية.

تتميز القلعة البيزنطية المكونة من 3 حصون تاريخية وحصون رئيسية بتوقيع السلطان العثماني محمد الثاني على إحدى بواباتها ، والذي يمكن إرجاعه إلى الحصون الوسطى والسفلى في زمن الإمبراطور البيزنطي ألكسيوس الثاني ووفقًا لذلك. للخبراء تشير التقديرات إلى أن Gaobao يعود إلى 2000 قبل الميلاد.

الوقت المرجح لزيارة قلعة طرابزون: ساعة واحدة

برنامج سياحي في طرابزون المسافرون العرب

8- مسجد غولبهار خاتون Gulbahar Hatun Mosque

من أشهر مناطق الجذب السياحي في طرابزون ، بالإضافة إلى قربها من الصوامع الخشبية التاريخية ، موقعها الجغرافي قريب أيضًا من مزارع الشاي في غرب مدينة طرابزون الساحلية ، وبازار بيدستان ، وجسر زاجنوس.

يمكن إرجاع تاريخ هذا المسجد إلى حكم سلالة السلطان يافوز ، أي سليم الثاني ، زعيم الفتح العثماني في مصر وسوريا ، عندما تذكر السلطان العثماني والدته جيل بهاء جلبهار خاتون هذا المسجد عام 1514.

تعد زيارة المسجد من أهم الرحلات التي يمكنك القيام بها عند السفر في طرابزون ، لأنه بوابتك للعديد من الأماكن الأثرية والطبيعية والترفيهية من حولك بسعادة.

رسم الدخول إلى مسجد جولبي هادون: مجاني

الوقت الممكن لزيارة مسجد جلبا خاتون: ساعة واحدة

اهم الاماكن السياحية في طرابزون الأخرى

1- طرابزون ميدان بارك Trabzon Meydan Parkı

برنامج سياحي في طرابزون المسافرون العرب

بالنسبة للسائحين الباحثين عن مناطق الجذب السياحي في طرابزون ، تعد ساحة طرابزون بارك مكانًا مثاليًا ، حيث يمكن أن توفر لهم أجواء هادئة ومريحة وطبيعة خلابة. مدينة.

بالإضافة إلى ذلك ، تعد حديقة طرابزون سكوير مكانًا مثاليًا للنزهات العائلية المليئة بالمرح والترفيه.

بالنسبة للعروسين ، توفر لهم الحديقة أجواء رومانسية شاعرية ، تشمل الأشجار ، والمساحات الخضراء المنسقة جيدًا ، والنوافير مع المسابح ، حيث تضيف المياه المتساقطة روحًا جمالية خاصة إلى المناظر الطبيعية.

الوقت المرجح لزيارة حديقة طرابزون ميدان: ساعة واحدة

2- سوق بداستان Bedesten

سوق داستان من أفضل مناطق الجذب السياحي في طرابزون ، فهو يجمع بين التاريخ والحضارة والثقافة والفلكلور ، ويجلب التسوق والترفيه.

هذا السوق المغطى الشهير هو أشهر وأكبر سوق مغطى في تركيا ، أنشأته الخلافة العثمانية منذ القرن السادس عشر. إنها فرصة رائعة لشراء الهدايا التذكارية الرائعة والحرف اليدوية ومنتجات الآثار الثقافية وغيرها من السلع التي يمكن أن تجذب انتباه الناس. عيون السائحين بأجواء البوب ​​الفريدة.

وفقًا للغة والثقافة التركية ، ربما تكون أهم ميزة لهذا السوق أو البازار هي القبة الضخمة الفريدة من نوعها.

الدخول إلى سوق داستان: مجاني

الوقت المرجح لزيارة سوق داستان: ساعتان

في نهاية الرحلة إلى طرابزون ، تعرفنا على أهم وأجمل المعالم السياحية في طرابزون ، لذلك عند السفر في تركيا ، يجب ألا تفوتنا فرصة زيارة هذه المدينة الطبيعية المثالية.

اجمل 8 اماكن سياحية في طرابزون

برنامج سياحي في طرابزون المسافرون العرب

طرابزون بها العديد من المعالم السياحية ، يمكنك أن تجد أمامك العديد من الخيارات ، من خلالها يمكنك قضاء أفضل وقت في حياتك ، لأنها تشبه المغناطيس الذي يجذب السياح من جميع أنحاء العالم ، لذلك طرابزون (طرابزون) بشكل عام ، وهو المركز السياحي الأكثر جذبًا للسياح ، والسائح العرب الذين يجدون طرابزون يتمتعون بجو سياحي فريد. وفيما يلي أجمل مناطق الجذب السياحي في طرابزون:

اوزنجول طرابزون – اهم الاماكن السياحية في طرابزون

أوزنجول طرابزون من المناطق التي تشهد الكثير من السياح ، لماذا لا؟ هذه بحيرة ذات تألق خاص وسحر فريد. بالمقارنة مع البحيرات الأخرى فهي محاطة بالجمال والتألق ، لأنها تبعد عن وسط المدينة بحوالي 96 كيلومترًا ، على جانبي الجبال العالية المغطاة بالسجاد الأخضر الرائع ، أنت تخيل جمال السياحة في أوزوغ ، يمكنك مشاهدة مناظر هذه البحيرة في الشتاء ، خاصة عندما يغطي الضباب الجبال والأماكن المرتفعة المحيطة بها.

ميدان طرابزون

تعتبر ساحة طرابزون أو ساحة أتاتورك من أشهر مناطق الجذب السياحي في طرابزون ، وتقع في وسط المدينة بالقرب من طرابزون وهي مركز سياحي رئيسي وتتميز بالعديد من المحلات التجارية ذات الماركات التركية والعالمية.

دير سوميلا

يقع دير سوميلا في منطقة مكة المكرمة ، في غابة طرابزون ، في الجنوب ، على بعد 48 كيلومترًا من وسط طرابزون ، وتم بناؤه عام 386 م ، على ارتفاع 1200 متر فوق مستوى سطح البحر ، مع إطلالة جميلة على منطقة ماتشكا. يعد هذا الدير من أروع مناطق الجذب السياحي في طرابزون ، حيث يوجد العديد من المنازل والغرف القديمة المبنية بطريقة جميلة بشكل لا يصدق ، ويوجد في أسفله واد ضيق شديد الانحدار.

دير سوميرا هو مبنى تاريخي في طرابزون ، ويتكون من 72 غرفة موزعة على 5 طوابق ، بالإضافة إلى مكتبة وقناة مائية ، ويتميز بأقواسه الملونة الجميلة وهندسته المعمارية ويتميز بالبلاط الأبيض والأحمر.

تتميز بملامحها المعمارية العثمانية الفريدة. يتمتع دير سوميلا بسمعة طيبة على مدى أجيال ، وقد زاره العديد من السياح من جميع أنحاء العالم بسبب طريقته الفريدة والرائعة في البناء على الجرف ومناظره الجميلة.

قلعة طرابزون – افضل الاماكن السياحية في طرابزون

برنامج سياحي في طرابزون المسافرون العرب

يعود تاريخ قلعة طرابزون إلى الإمبراطورية البيزنطية ، وهي من أجمل وأفضل الأماكن في طرابزون ، لأنها تمتد من التلال المطلة على المدينة إلى ساحل البحر الأسود وتتكون من ثلاثة أجزاء: القلعة العلوية والقلعة الوسطى والقلعة السفلية. تشتهر بجمالها الساحلي ، والهندسة المعمارية العثمانية الإسلامية ومحيطها الأخضر المورق.

قصر أتاتورك طرابزون

قصر طرابزون (قصر طرابزون) شيده المهندس اليوناني قسطنطين عام 1903 ، ويبعد 5 كيلومترات عن وسط طرابزون ، ويتكون القصر من 3 طوابق ويعرف أيضًا باسم قصر أتاتورك (قصر أتاتورك) ، لأن القصر الذي يملك القصر أعطاه لأتاتورك عندما زار أتاتورك. تتميز بمبانيها الجميلة وحدائقها الخضراء ، وتم تحويلها إلى متحف في أوائل القرن العشرين.

مغارة تشال – المناطق السياحية في طرابزون

كهف شال من المناطق السياحية الجميلة في طرابزون ، ومن حيث الطول فهو يعتبر ثاني أطول كهف في العالم لوقوعه عن مركز طرابزون بحوالي 47 كيلومتر. يوجد على بابه شلال خلاب للغاية ، وخلفه منظر خلاب لجبال طرابزون التي تكسوها الثلوج معظم أيام السنة.

يتميز الكهف بوجود الحجر الجيري الذي يحتوي على العديد من الهوابط والصواعد ، بالإضافة إلى وجود بحيرات وشلالات صغيرة تشكلت على مدى ملايين السنين ، كما توجد ممرات مائية تزيد من جمال الكهف فوقه. جميلة.

منتجع حيدر نبي

يعتبر منتجع حيدر نبي من أروع المناطق السياحية في طرابزون لأنها تبعد عن وسط طرابزون بحوالي 55 كيلو مترًا و 1600 متر فوق مستوى سطح البحر ، وتشتهر بمناظرها الساحرة. المشهد بين الضباب والغيوم يلمسها عند هطول الأمطار ، وعلى جوانبها ينابيع وبحيرات تضيف الأزهار إلى هذا المكان.

مرتفعات السلطان مراد – برنامج سياحي في طرابزون المسافرون العرب

يقع السلطان مراد (السلطان مراد) شرق مدينة طرابزون (طرابزون) على بعد 106 كيلومترات من وسط المدينة ، وسمي على اسم السلطان مراد السادس العائد من إيران ، وبعد اجتيازه كان هناك ليصلي يوم الجمعة. جيشه.

تشتهر المنطقة بقربها من المناطق السياحية الأخرى ، حيث تبعد 38 كيلومترًا فقط عن بحيرة أوزنجول ، حيث يمكن للسائحين زيارة هذه المناطق دون قلق. يمكن لمرتفعات السلطان مراد الاستمتاع بمشاهدة اللوحات الرائعة من أعلى الجبل وفوق الغيوم في الصيف. في الشتاء ارتدى ثوباً أبيض وأصبح أجمل صورة طبيعية في تركيا.

الختام :

كان هذا كل شيء نسأل الله ان يعجبكم موضوع برنامج سياحي في طرابزون المسافرون العرب ، لا تنسوا الاشتراك بالقائمة البريدية ومتابعتنا على مواقع التواصل الاجتماعي تويتر وفيسبوك و انستغرام شكرا لكم والى لقاء آخر بحول الله

روابط مهمة حول تركيا :

برنامج سياحي في اسطنبول 5 ايام

برنامج سياحي في اسطنبول 4 ايام

برنامج سياحي في اسطنبول لمدة 10 ايام

برنامج سياحي في اسطنبول الاسيوية

برنامج سياحي في تركيا لمدة 20 يوم

السياحة في تركيا 2021

برنامج سياحي في تركيا لمدة اسبوع

برنامج سياحي في طرابزون المسافرون العرب

برنامج سياحي في طرابزون لمدة اسبوع

برنامج سياحي في طرابزون 3 ايام

برنامج سياحي في طرابزون لمدة 5 ايام

برنامج سياحي في طرابزون لمدة 10 ايام

برنامج سياحي في انطاليا لمدة اسبوع

برنامج سياحي في اسطنبول لمدة اسبوع

برنامج سياحي في اسطنبول 3 ايام

برنامج سياحي في اسطنبول لمدة 7 ايام

برنامج سياحي في تركيا لمدة 10 ايام

برنامج سياحي في تركيا لمدة 15 يوم

افضل برنامج سياحي في انطاليا

سيارة مع سائق في تركيا

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s