التصنيفات
الاقامة في اوربا

الاقامة في ايطاليا عن طريق شراء عقار

شراء العقار في ايطاليا و الحصول على الإقامة

شراء العقارات في إيطاليا ليست طريقة مناسبة للحصول على حقوق الإقامة لأن الدولة ، مثل العديد من البلدان ، لا تمنح حقوق الإقامة من خلال شراء العقارات. ومع ذلك ، في هذه المسألة ، يمكنك الذهاب إلى البرتغال أو إسبانيا لشراء العقارات والحصول على حقوق الإقامة. يمكن لكل أجنبي شراء عقارات في إيطاليا ، الشرط الوحيد هو أنه يجب أن يعيش لفترة طويلة ، أي (عاش لأكثر من 6 أشهر) دراسة أو إقامة عمل. من المأمول أن يتمكن حاملي الدول الأعضاء في شنغن الأوروبي المقيمين في إيطاليا من الهجرة بحرية إلى هذا البلد لأنها دولة عضو في شنغن.

مراسلة 00393284328248

اتصال 00393284328248

الاقامة في ايطاليا عن طريق شراء عقار

يمكن لحاملي العقارات الذين عاشوا في إيطاليا لأكثر من 6 أشهر ويمكنهم فتح حساب في أحد البنوك شراء عقارات في إيطاليا. الإقامة طويلة الأمد هي تصريح دراسة أو عمل. وبالمثل ، فإن التأشيرة بتأشيرة سياحية مدتها 5 سنوات تسمح لهم بالبقاء في إيطاليا لمدة 90 يومًا في كل مرة عن طريق شراء عقار ، لكن شراء عقار لا يؤدي إلى حق الإقامة. من المهم ملاحظة أن معظم البنوك في إيطاليا تقدم قروضًا للأجانب شراء العقارات في البلاد.

الاقامة في ايطاليا عن طريق شراء عقار
الاقامة في ايطاليا عن طريق شراء عقار

شراء العقار في ايطاليا و المراحل القانونية

توجد إجراءات قانونية لشراء العقارات ، ومن الأفضل توكيل محامٍ متخصص في شراء العقارات في إيطاليا. المراحل القانونية لشراء عقار هي كما يلي:

احصل على الرقم المالي

الحصول على الرمز المالي CODICE FISCALE عند وجود مشكلة في العملية التجارية ، يجب عليك فتح حساب في البنك. هذا الرمز إلزامي. يعتمد العثور على رمز التعريف هذا على اسمك ولقبك ومكان ميلادك وتاريخ ميلادك.

افتح حسابًا في البنك

لشراء عقارات في إيطاليا ، يجب فتح حساب مصرفي

إرسال عرض شراء رسمي

بعد الإعجاب بالعقار ، يجب على المشتري تقديم طلب شراء مكتوب ، وبعد قبول طلب البائع ، يتعهد البائع بعدم بيع العقار إلى مشترٍ آخر خلال فترة زمنية معينة لإتمام بيع العقار.

التحقق من الملكية

قبل البدء في العمل ، يجب التحقق من ملكية الأرض في فحص ملكية الأرض ، ويجب التحقق من الملكية القانونية للأرض ، وعدم تقديم رهن عقاري لمالك العقار.اتفاقية عرض الشراء

الاتفاقية وثيقة قانونية ، ويتم الاتفاق على سعر الشراء وتاريخ الانتهاء وجميع المعلومات وحقوق الملكية ، وتستغرق العملية 1-3 أشهر بعد اكتمال اتفاقية الشراء. بعد توقيع الاتفاقية وإصدارها ، سيتم دفع 10٪ من ثمن العقار ولن يتم ردها إلى المشتري عند مغادرته لشراء العقار.

 هناك نوعان من الاتفاقيات ، أحدهما وثيقة عامة ، والآخر عقد خاص ، ويمكن لكاتب العدل الرسمي تسجيل كلا النوعين في نفس الوقت.

أمر الشراء (Rojito)

بعد توقيع اتفاقية البيع المقترحة ، يقوم كاتب العدل بإصدار أمر الشراء والعقد النهائي الذي سيتم توقيعه من قبل الطرفين ، وقد تم سداد الدفعة النهائية وتم الانتهاء من الإجراءات. يصدر كاتب العدل الرسمي شهادة بيع ويسجل ملكية الأرض.

شراء العقار في ايطاليا و تكاليف الشراء والتأجير

مع عدم استقرار الاقتصاد الإيطالي ، تستمر ظروف شراء العقارات في إيطاليا في التحسن ، ولكن تجدر الإشارة إلى أنه في السنوات السبع الماضية ، كانت أسعار العقارات في معظم الدول الأوروبية ترتفع ، ولكن في إيطاليا انخفضت حتى بنسبة 30 في عام 2008. ٪ ، وصولا إلى 35 ٪. أعلن البنك المركزي الأوروبي (ECB) ، أن مؤشر أسعار العقارات انخفض في الربع الأخير من 2018 إلى 2018 ، بانخفاض قدره 0.8٪. أعلن المكتب الوطني للإحصاء في تقرير له أن سعر العقارات الجديدة ارتفع بنسبة 1.41٪ وأن سعر العقارات القديمة انخفض بنسبة 1.31٪.

نقدم لكم أسعار العقارات الجديدة في أهم مدن إيطاليا.

المدينةسعر متر المربع باليورومستوى الأسعار
روما6,300 یورو%1.2 ارتفاع
میلانو6,750 یورو%3.3 ارتفاع
فلورنسا4,800 یورو%0.8 ارتفاع
تورینو4,450 یورو%2.3 ارتفاع
نابولي3,700 یورو%0.7 ارتفاع
یولونیا3,300 یورو%6.6 ارتفاع
جنوا و پالرمو2,900 یورو%0.4 ارتفاع

بالطبع بالإضافة إلى سعر العقار ، هناك مصاريف أخرى يجب دفعها عند شراء عقار في إيطاليا ، وعادة ما تكون تكلفة شراء كل عقار حوالي 10٪ إلى 20٪ من سعر العقار ، ولكن عادة ما تكون تكلفة شراء كل عقار من 10٪ إلى 20٪ من سعر العقار. يمكن التفاوض على الكمية. سوف نقدم لك هذه التكاليف على النحو التالي:

عمولة وكيل المبيعات

اذا حصلت على مساعدة من وكيل عقارات للعثور على عقار ، فيجب عليك دفع 3٪ للوكيل العقاري من سعر العقار بالإضافة إلى 3٪ ضريبة القيمة المضافة (حوالي 22٪ ضريبة القيمة المضافة). لا يتم توزيع المبلغ بين المشتري والبائع ، ولكن يجب على المشتري والبائع دفع المبلغ ، ووفقًا للمادة 1755 من القانون المدني ، يجب دفع المبلغ بعد المعاملة.

رسوم الطوابع وضريبة تسجيل الأراضي وضريبة الممتلكات

هذه 3 رسوم إلزامية ويجب على المشتري دفعها. إذا اشتراها المشتري كعقار تجاري أو سكني ، فقد تختلف هذه المبالغ. ستؤثر شخصية البائع والمشتري أيضًا على هذا المبلغ.إذا كان البائع فردًا أو شركة عقارات أو شركة إنشاءات ، ومرّت 5 سنوات على الانتهاء من بناء العقار ، ولم يتم تضمين قانون ضريبة القيمة المضافة ، تكون الرسوم على النحو التالي.

بالنسبة للمشترين من القطاع الخاص ، فإن معدل الضريبة على المنزل الأول هو 2٪ ، ومعدل الضريبة للمنزل الثاني هو 9٪ ، وإذا كان المشتري كيانًا اعتباريًا ، فيجب عليه دفع ما لا يقل عن 1000 يورو.

o ضريبة تسجيل الأرض هي مبلغ ثابت قدره 50 يورو.

o ضريبة الأملاك ، بمعدل موحد 50 يورو.

إذا كان البائع شركة إنشاءات وتم الانتهاء من العقار خلال السنوات الخمس الماضية ، أو إذا مرت 5 سنوات على إنشاء العقار وتم تضمين العقار في قانون ضريبة القيمة المضافة ، تكون الرسوم كما يلي:

  • o ضريبة القيمة المضافة للمنزل الأول هي 4٪ ، وضريبة القيمة المضافة للمنزل الثاني 10٪ ، وضريبة القيمة المضافة للمنازل الفاخرة 22٪
  • o إيصال ضريبي ثابت بقيمة 200 يورو
  • o’معدل ضريبة الأرض الثابتة 200 يورو
  • o 200 يورو ضريبة الأملاك
  • o رسم إضافي 230 يورو
  • o رسوم تسجيل الأرض 35 يورو
  • o رسوم الملكية 55 يورو
  • رسوم التوثيق
  • هذه مسؤولية المشتري ، وقد تختلف هذه التكاليف في كل مدينة.
  • رسوم إضافية

قد يشمل ذلك تكلفة توظيف مساح الأراضي والمحامين المعماريين لإجراء عمليات التفتيش والترجمة.

أما بالنسبة لأسعار إيجارات العقارات في إيطاليا ، بسبب سيطرة الدولة وقيود الأسعار ، تكون الأسعار أقل مقارنة بأجزاء أخرى من أوروبا. نوفر لك إيجارات لبعض العقارات في المدينة.

المدينةمركز المدينة شهرياخارج مركز المدينة شهرياالمساحة
روما2,584 يورو2,198 يورو120 مترمربع
میلانو2,837 يورو2,671 يورو120 مترمربع
البندقية2,147 يورو 120 مترمربع

الحصول على الاقامة في ايطاليا عن طريق شراء عقار والرهن

يمكنك شراء منزل برهن عقاري ، فإليك كيفية شراء منزل برهن عقاري في إيطاليا.

تقدم معظم البنوك الإيطالية الرهون العقارية للأجانب. ولهذه الغاية ، يجب كتابة طلب مكتوب إلى البنك ذي الصلة ، وستتم مراجعة قاعدة البيانات الشخصية لمقدم الطلب ، وسيتم اختيار مفتش لمراجعة ممتلكات مقدم الطلب وتقديم التقرير ذي الصلة إلى البنك. أصدر كاتب العدل تقريراً للبنك يفيد بأن البائع كان يمتلك الملكية ونقل الملكية إلى المشتري ، وأصدر البنك تأكيد رهن لمقدم الطلب بعد التحقق من الأمور المالية للعملية.

في النهاية نشكركم على حسن القراءة نشكركم على زيارتكم لموضوع الاقامة في ايطاليا عن طريق شراء عقار نتمنى ان تعبوا عن رأيكم من خلال التعليق

مواضيع مرتبطة بالاقامة في ايطاليا

الاقامة في ايطاليا عن طريق الاستثمار

الاقامة في ايطاليا عن طريق شراء عقار

الاقامة في ايطاليا عن طريق الزواج

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s