برنامج سياحي في البوسنة لمدة 10 أيام

برنامج سياحي في البوسنة لمدة 10 أيام

برنامج سياحي في البوسنة لمدة 10 أيام
يفضل الكثير من المسافرين السفر إلى البوسنة والهرسك ، وقد وجدوا الكثير من المرح خلال رحلاتهم. هذا لأنه يختلط بطريقة فريدة بين مناطق الجذب السياحي والطبيعية والأثرية ، والتي لا توجد في أي مكان آخر في العالم ، ولأن السياحة في البوسنة والهرسك صديقة للأسرة للغاية ، يمكنك مرافقة أطفالك مع ضمان استمتاعهم و استمتع. هناك العديد من الأنشطة المناسبة لهم. عندما تسافر إلى البوسنة والهرسك ، ستجد العديد من المدن والمعالم السياحية المختلفة التي يمكنك زيارتها ، والتي قد تربكك أكثر ، لذلك سنستعرض أهم المناطق والمعالم السياحية منذ وصولك. اختر مطار البوسنة الذي يناسبك. هل تخطط للسفر مع عائلتك إلى مكان جميل يستحق اختيارك؟ أعزائي السادة نقدم لكم خطة سفر رائعة لأجمل مناطق البوسنة والهرسك بحيث يمكنكم التعرف عليها في 10 أيام فقط وقضاء إجازتكم بسعادة وسهولة ، بحيث يمكنكم عمل ذكريات جميلة عن رحلتكم تذكرون قطعا.

للحجز والاستعلام

مراسلة واتساب 00387603081258

اتصال 00387603081258

محطات برنامج سياحي في البوسنة لمدة 10 أيام

برنامج سياحي في البوسنة لمدة 10 أيام
برنامج سياحي في البوسنة لمدة 10 أيام

1- الوصول إلى مدينة سراييفو

برنامج سياحي في البوسنة لمدة 10 أيام
الوصول إلى سراييفو ، ثم التوجه إلى الفندق للراحة. قم بزيارة إليدزا بارك بالقرب من سراييفو ونهر نهر البوسنة مع الحدائق الخضراء والشلالات والبحيرات الصغيرة والبجع والبط. قم بزيارة أكثر الجسور الرومانية في Rimsky في نفس المنطقة. انطلق إلى Olympic Mountain وتناول الغداء في أحد المطاعم ، وبعد استراحة قصيرة ، قم بزيارة جبل Igman وجبل Bjelašnica واستقل التلفريك للاستمتاع بالمناظر الخلابة.

أفضل الفنادق: فندق سراييفو كولور

2- زيارة بحيرة بروكوشكو Prokoško

قم بزيارة بحيرة Prokoshko وقضاء يومًا كاملاً فيها ، وهذا ما يُعرف بكنز الطبيعة ، فالسياح بعيدون عن الزحام والضجيج ، ويمكنك الجلوس بهدوء سيرًا على الأقدام ، والاستمتاع بالسماء الزرقاء والاستمتاع بالنسيم اللطيف ، وينتعش الناس. يمكنك استئجار منزل بجانب البحيرة للراحة ، ثم تناول لحم الضأن المشوي على الطريق البوسني ، فهو لذيذ مثل الفطائر البوسنية.

3- زيارة شلال سكاكافاتس

برنامج سياحي في البوسنة لمدة 10 أيام
قم بجولة في المدينة وقم بزيارة شلال Skakavac بالقرب من سراييفو. سراييفو هي واحدة من أكبر الشلالات في البوسنة والهرسك وهي ذات مناظر طبيعية خلابة. يمكنك الاسترخاء واستنشاق الهواء النقي في الحديقة الطبيعية بالقرب من الشلال.

4- زيارة مدن جنوب البوسنة

اترك جنوب البوسنة مبكرًا. قم أولاً بزيارة Konjic وجسرها القديم. قم بزيارة بحيرة Yaplanitsa في Konitz ، حيث يمكنك تناول الغداء على البحيرة وتذوق الطبق الشهير ، لحم الضأن البوسني المشوي. بعد الغداء ، انتقل إلى مدينة موستار الشهيرة وقم بزيارة ستاري ، أقدم جسر على نهر نيريتفا ، ويمكنك البقاء في هذه المدينة لمدة يومين وزيارة معالمها القديمة. قم بزيارة أحد المساجد التاريخية ، وأشهرها مسجد Koski Mehmed-Pašina Džamija. أخيرًا ، توجه إلى جسر KrivaČuprija ، وهو نموذج مصغر للسوق القديم وجسر موستار القديم.

أفضل فندق: فندق موستار

5- مدينة بوتشيل Počitelj

برنامج سياحي في البوسنة لمدة 10 أيام
اقضِ اليوم في الطبيعة الخلابة من خلال زيارة نبع نهر Vrelo bune بالقرب من Blagaj. انتقل إلى Počitelj ، المعروفة باسم “مدينة الأحجار” ، واستمتع بالحدائق المتدرجة. قم بزيارة قلعة Bochitel الجميلة ، خذ قسطًا من الراحة وتناول الغداء. في نهاية اليوم ، ستزور شلال كرافيكا الفريد وتستمتع بمناظره الرائعة.

أفضل فندق: فندق Isabegof Hammam

6- جولة في مدينة يايتسا Jajce

اذهب إلى Plava voda ، وهو نبع أزرق بالقرب من ترافنيك ، واقض وقتًا ممتعًا في المناظر الطبيعية لمنطقة جبل Vlaši وتذوق جبن فلاسيك الطازج المشهور في المنطقة. بعد استراحة الغداء ، توجه إلى شلال Jajce ، وهو الشلال الوحيد في المدينة. قم بزيارة بحيرة بليفا ومطحنة قمح تقليدية ، وقم بجولة بالقارب في البحيرة. بين عشية وضحاها في جيا جيا.

أفضل فندق: فندق ترون

7- زيارة مدينة بيهاتش Bihać

برنامج سياحي في البوسنة لمدة 10 أيام
تغادر مبكرًا إلى Biha وقم بالزيارة. قم بزيارة أشهر معالم المدينة ، مثل مسجد فتحية داميجا وبرج كابيتانوفيتش كورا والجنود العثمانيين المعروفين بالرداء العثماني. أفضل فندق: فندق أوبال إكسكلوسيف بيهاتش

8- جولة في مدينة بيهاتش

ابدأ في زيارة متنزه Una nacionalni في جنوب شرق بيهاتش. تشتهر الحديقة بمناظرها الطبيعية الرائعة وتنتشر على مساحة تزيد عن 19800 هكتار من الغابات والنباتات. قم بزيارة شلال trbački Buk ، وهو من أجمل الشلالات في البوسنة ، بالإضافة إلى السباحة والغطس ، فإنه يستقطب أيضًا هواة رياضة القوارب وركوب القوارب لأنهم يعلمون أن الشلال يقع في محمية أونا. أخيرًا ، قم بزيارة شلالات Martin Broad الجميلة.

9- العودة إلى سراييفو

برنامج سياحي في البوسنة لمدة 10 أيام
العودة إلى سراييفو. قم برحلة قصيرة في سراييفو لزيارة كهف Bijambare ، الواقع في بلدة Ilijaš ، بين قريتي Nišići و Krivajevii في وسط البوسنة والهرسك ، على بعد 41 كيلومترًا من سراييفو. في منطقة غابات الكهف ، بالإضافة إلى ملعب الأطفال ، هناك العديد من مسارات المشي والدراجات. يوجد أيضًا قطار صغير يحمل السياح ، ويستخدم لاستكشاف آثار الأقدام في منطقة كهف بيانباري. بعد زيارة الكهف يمكنك اختيار عدة أنشطة تناسبك منها: قم بزيارة منتزه صني لاند الترفيهي في جبل تريبيك ، بالإضافة إلى المنزلقات وألعاب الأطفال ، يوجد أيضًا مطعم ومقهى يطلان على سراييفو. عادة التجديف على نهر نيريتفا بالقرب من كونييتش ، حيث تتراوح مدة هذه الرياضة من 4 إلى 6 ساعات للشباب إلى ساعتين للعائلات ، وتتضمن خطة التجديف استراحة غداء قبل العودة إلى سراييفو. . احمل على ركوب الخيل ، لأن هذه الرياضة لها مراكز متعددة ويمكن ممارستها على المضمار أو في الطبيعة حسب الحاجة.

10- التخطيط للعودة للديار

في اليوم الأخير من الرحلة ، لك الحرية في اختيار أنشطتك المفضلة ، مثل التسوق وزيارة المدينة وما إلى ذلك. في المساء ، التوجه إلى مطار سراييفو ، والعودة إلى أجمل الذكريات والصور التذكارية ، والعودة إلى الوطن. يمكنك أيضًا البقاء في المدينة في اليوم التالي والمغادرة في الصباح. تعتبر مدينة فيسغراد من أشهر المعالم السياحية في البوسنة والهرسك ، وتعد مدينة فيزيغراد من أشهر المعالم السياحية في البوسنة والهرسك. تتمتع البوسنة والهرسك بمناطق جذب سياحي شهيرة وشلالات وأنهار وجبال وآثار من العصور الوسطى .. وهنا أفضل مناطق الجذب السياحي هناك بأسعار رخيصة.

إذا كنت تبحث عن وجهة لقضاء عطلة عائلية تضم أطفالك بينما تستمتع بمناظر طبيعية خلابة لا مثيل لها ، فإن البوسنة والهرسك هي واحدة من أفضل الوجهات لتلبية مُثُلك. تعد الأنهار العديدة والشلالات والينابيع والجبال شديدة الانحدار المحيطة بالمدينة من المعالم السياحية الشهيرة في البوسنة والهرسك. تتميز الفنادق في البوسنة والهرسك بانخفاض الأسعار ، حيث يمكنك البدء في حجز غرفة لليلة واحدة بسعر 25 دولارًا أمريكيًا إلى 100 دولار أمريكي.

اهم المعالم السياحية في البوسنة

وفي التقرير التالي ، علقت العين نيوز على أشهر المعالم السياحية في البوسنة والهرسك على النحو التالي:

1- مدينة يايسي الملكية


برنامج سياحي في البوسنة لمدة 10 أيام
رويال ياش هي واحدة من أفضل الوجهات السياحية في البوسنة والهرسك ياش هي واحدة من أفضل المدن السياحية في البوسنة والهرسك ، وهي مدينة تاريخية ساحرة مليئة بالمعالم القديمة ، بما في ذلك قلعة جيجي وكنيسة تحت الأرض ومناظر طبيعية خلابة شلال رائع. وسط المدينة وبحيرة ليفيا ونهر فبراس وبوليفيا القريبين والجبال المحيطة.

2- مدينة بوسانسكا كروبا

Bosanska Krupa هي واحدة من أفضل الوجهات السياحية في البوسنة والهرسك تقع المدينة على ضفاف نهر أونا في شمال غرب البوسنة ، وهي تجمع بين المعالم التاريخية في العصور الوسطى والشلالات الصغيرة والمنحدرات المائية ، وتوفر فرصًا للأنشطة الترفيهية مثل صيد الأسماك والتخييم.

3- مدينة فيشيغراد

Visegrad هي واحدة من أفضل مناطق الجذب السياحي في البوسنة والهرسك Višegrad هي مدينة ساحرة تطل على نهر درينا ، ومن أشهر معالم المدينة جسر محمد باشا سوكولوفي ، المدرج كموقع للتراث العالمي لليونسكو ، ويمكن إرجاع تاريخها إلى العصور الوسطى ، مما يعكس خصائص العصور الوسطى. عمارة هذا العصر.

برنامج سياحي في البوسنة لمدة 10 أيام

4- مدينة بانيا لوكا

تعتبر بانيا لوكا من أفضل الوجهات السياحية في البوسنة والهرسك ، فهي عاصمة جمهورية البوسنة والهرسك وثاني أكبر مدينة في البلاد ، وتعكس الحياة اليومية للسكان التي يسكنها العديد من السكان. وشوارع مزدحمة. بانيا لوكا هي واحدة من أفضل المدن السياحية في البوسنة والهرسك تضم العديد من مناطق الجذب السياحي أشهرها كاتدرائية القديس بونافنتورا وقصر بانسكي دفور.

5- مدينة جابونيكا

برنامج سياحي في البوسنة لمدة 10 أيام

جولة لمدة 10 أيام في البوسنة تقع المدينة في وسط البوسنة ، وتطل على نهر نيريتفا وبحيرة جابونيكا ، وتوفر للزوار فرصة فريدة لاستكشاف الجبال الجميلة والمناظر الطبيعية والمشي لمسافات طويلة. تعتبر مدينة هابونيكا من أفضل الوجهات السياحية في البوسنة والهرسك توفر المدينة فرصة للسياح للتفاعل مع السكان المحليين ، الذين ينظمون التجمعات الشعبية بانتظام.

6- مدينة تريبياني

نهر Trebsh Nitsa في جنوب شرق الهرسك هي مدينة ساحرة على أرضها ، وتشتهر بمناظرها الخضراء الخلابة المحيطة بسلسلة من الجبال ، والمعروفة باسم مدينة الشمس وشجرة Pla Tree. ترياني هي واحدة من أفضل الوجهات السياحية في البوسنة والهرسك هناك العديد من الأحداث الشيقة في هذه المدينة ، مثل المهرجانات والحفلات الليلية والعروض الموسيقية.

في الخثام نسأل الله التوفيق ونتمنى ان يكون موضوع برنامج سياحي في البوسنة لمدة 10 أيام قد نال اعجابكم لا تنسوا التعليق بالاسفل والمشاركة على تويتر والفيس بوك وكل مواقع التواصل الاجتماعي شكرا لكم والى طرح اخر بحول الله

روابط مهمة في عدة دول اوربية :

برنامج سياحي الى ايرلندا

برامج سياحية في ايرلندا

برنامج سياحي في سويسرا لمدة اسبوع

برنامج سياحي في النمسا لمدة 5 ايام

برنامج سياحي في النمسا لمدة اسبوع

برنامج سياحي في البوسنة لمدة 8 ايام

برنامج سياحي في البوسنة لمدة 14 يوم

برنامج سياحي في البوسنة لمدة 10 أيام

برنامج سياحي في البوسنة لمدة اسبوع

برنامج سياحي الى السويد

برنامج سياحي في النرويج

برنامج سياحي في الدنمارك


Posted

in

by

Tags:

Comments

أضف تعليق